الفينغ شوي وطاقة المطبخ

المشاهدات315

بتاريخمنذ 3 أسابيع

الفينغ شوي وطاقة المطبخ
مشاركة المقال

وفقا لعلم الفنغ شوي فالمطبخ ليس فقط قلب البيت ، وإنما أيضا المصدر الأكبر لطاقة البيت . كما أن المطبخ ركنا أساسيا لكافة أفراد الأسرة والبيت ، لهذا فالحرص علي نوع الطاقة الخاصة به يؤثر تأثيرا مباشرا علي كافة أفراد البيت. فوقفا لموقع Know Feng shui أن الإهتمام بطاقة المطبخ أحد الضروريات التي لا يمكن الإستهانة بالأهتمام بها، حيث تؤثر طاقة المطبخ علي مداري الصحة والثراء النفسي والمعنوي بالبيت ولكل أفراده.

ومن أهم النصائح التي يجب إتباعها

- الإهتمام بالإضاءة والتهوية

حيث يجب أن يكون هناك عدة مستويات من الإضاءة الصحية في مطبخك، بالإضافة الى التهوية الجيدة، والنظافة والإتساع ، ويتم تحقيق ذلك من خلال إستخدام الألوان الفاتحة سواء لأدوات مطبخك أو للحوائط والأرضية ، كما يجب الإهتمام بتجديد تيار الهواء من خلال نافذة المطبخ أو إستخدام المروحة أو الشفاط الخاص بالروائح.

- الإهتمام بأدوات المطبخ

صحيح أن كلا منا له إمكانيات مادية مختلفة عن الآخرين ، ولكن الفنغ شوي يؤمن بضرورة الإقتصاد في إستخدام أدوات التكنولوجيا بالمطبخ لأكبر حد ممكن. حيث يجب أن يكون مطبخك بسيطا بأدوات سهلة الإستعمال ، مع إستبدال الأجهزة الكهربائية بأدوات خشبية أو يدوية أخري ، ولا يجب ترك أي ادوات حادة كالسكاكين على الأسطح أو مُعلقة ، حيث تتسبب في جلب الطاقة السلبية والمرض للبيت.

- الإهتمام بنظافة وجمال المطبخ

قاعدة الفينج شوى الأهم للمطبخ هى الحفاظ على نظافته وإبقائه بسيطًا وجميلا علي قدر المستطاع ، بإمكانك إضافة الزهور لأركان الحائط بمطبخك ، كما يجب التخلص من القمامة يوميا ، فمن المفيد جداً وضع النبابات الورقية الخضراء في المطبخ للموازنة ما بين طاقة الماء و طاقة النار من الغاز. وفي حالة إمتلاك مكان لتخزين الطعام أو الثلاجة يجب الإهتمام جيداً بتنيظم وتنظيف غرفة التخزين بحيث تبقى مرتبة و كل شيء فيها موضوع بمكانه الصحيح منعاً للفوضى التي تؤثر سلباً على طاقة المكان و طاقة الطعام الموجود فيه .

فتجدد طاقة المطبخ يوميا ، يمنح المنزل قوي جاذبة للثراء والصحة والوفرة ، كما يحافظ علي الإستقرار النفسي والمعنوي لكافة أفراد البيت ، وبيئة من الحب والمودة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 144K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 143K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 131K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative