حيل للحصول على أظافر قوية وصحية بفصل الشتاء

المشاهدات729

بتاريخمنذ إسبوعين

حيل للحصول على أظافر قوية وصحية بفصل الشتاء
مشاركة المقال

إن انخفاض درجة حرارة الجو والتعرض للماء البارد وغيرها من العوامل الجوية التي تؤثر بشكل كبير على صحة أظافرك. فالتعرض للتقصف والتكسر بسهولة والهشاشة هي كلها أعراض نمر بها في فصل الشتاء، بل وهناك بعض الأبحاث العلمية التي تؤكد أن جميع مشاكل الأظافر ترجع إلى ظهور ما يعرف بـ Onychoschisis وهي حدوث حالة انشقاقات أفقية في طبقات الظافر الداخلية. وهذه الحالة يطلق عيها متلازمة تقصف وتشقق الأظافر والتي تحدث بسبب عدة عوامل، ويمكن تجنب حدوثها عند اتباع هذه النصائح:

إجعلي أظافرك قصيرة

حاولي أن تجعلي أظافرك قصيرة قدر الإمكان، وإذا كنت ممن يحبون الحصول على أظافر طويلة، فاجعلي طولها مقبول بحيث يمكنك تجنب كسرها وتقصفها خاصة في فصل الشتاء.

إبتعدي عن إستخدام الأسيتون

إذا كنتِ تريدين إزالة طلاء الأظافر، لا تستخدمي الأسيتون إلا في حالة وضع لون طلاء أظافر جديد، خاصة أن الأسيتون من الأسباب الأساسية في تعرض الأظافر للجفاف. كما أنه يوجد قطع من القطن المنظفة والمزيلة لطلاء الأظافر والخالية من الأسيتون والتي تساعد فى الحفاظ على الأظافر وترطيبها.

إرتدي القفازات

إرتدى القفازات في كل مكان تتواجدين فيه، ففي فصل الشتاء يحدث تغير في الحرارة وخاصة في الأماكن الداخلية والأماكن الخارجية وفي الهواء الطلق ومن ثم يتعرض الظافر للجفاف ومن ثم التقصف ويظهر عليه الضعف العام. لذا عليكِ بارتداء القفازات في أي مكان تتواجدين فيه.

إستخدمي الزيوت للترطيب

بالطبع التوقف عن الاستحمام أو غسل شعرك أو حتى القيام بالأعمال المنزلية التي تتطلب وضع يدك في الماء ليس هو الحل الأمثل، ولكن يمكن تدليك ودهن أظافرك بالزيوت المفيدة والتي تساعد على استعادة الظافر صحته.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 144K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 143K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 131K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative