أسرع العلاجات المنزلية للهالات السوداء حول العين

المشاهدات1.28K

بتاريخمنذ إسبوعين

أسرع العلاجات المنزلية للهالات السوداء حول العين
مشاركة المقال

ذكرت صحيفة " "home-remediesالإنجليزية ، أسرع العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات حول العين . فكما يعلم الجميع أن الهالات السوداء من المشاكل التي تؤرق كثير من الأشخاص بصفة عامة، والفتيات والسيدات بصفة خاصة، إذ تؤثر على جمالهن ونضارة بشرتهن. وتعد الهالات السوداء من أشهر مشاكل الجلد شيوعاً ، حيث تظهر الهالات السوداء تحت أو حول العين، بسبب سرعة تحسس الجلد بتلك المنطقة ، كما أن الأوردة قريبة جداً من سطح البشرة فتظهر داكنة أو محمرة، لهذا نستعرض معا في السطور التالية أهم هذه العلاجات وأفضلها:

إستخدام زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الهامة في الحفاظ على البشرة خاصةً إذا كانت من النوع الحساس، حيث يُستخدم عن طريق دهن كمية قليلة منه حول العين، ويُفضل أن يُترك لعدة ساعات أو ليلة كاملة وفي الصباح يُغسل بالماء.

شرائح البطاطس :

تُعد البطاطس من الخضروات التي تفتح وتبييض المنطقة حول العين، حيث تُقطع ثمرة البطاطا إلى عدة شرائح رفيعة، وتوضع هذه الشرائح فوق العين مباشرةً.

ماسك الموز :

يحتوي الموز على الكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، ويمكن إستعماله للتخلص من الهالات السوداء عن طريق تناوله يومياً، أو تطبيقه على البشرة من خلال هرس الموز، حيث يوضع على المنطقة حول العين، ويُترك لمدّة نصف ساعة ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، كما يمكن مزج الأفوكادو والموز والعسل ثمّ توزيع المزيج على البشرة وتركه لمدّة 15-20 دقيقة.

كمادات الشاي :

من أشهر أنواع الشاي التي تحسن لون البشرة بشكل كبير هو شاي البابونج ، حيث يعد شاي البابونج من العلاجات الشعبية المُستخدمة في التخلص من الهالات السوداء حول العين، فهو يساعد على الاسترخاء والحد من التوتر بسرعة، ويُستعمل عن طريق شرب شاي البابونج قبل النوم لتخفيف التعب الذي يُسبب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد، كما يمكن وضع شاي البابونج لفرك المنطقة حول العين لمدّة 10 دقائق.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 144K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 143K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 131K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative