أسرار الكركديه الدافيء السحرية للشتاء

المشاهدات638

بتاريخمنذ إسبوعين

أسرار الكركديه الدافيء السحرية  للشتاء
مشاركة المقال

إن كتبنا عن فوائد الكركديه فلن تكفينا عشرات الصّفحات لما تحتويه هذه النّبتة المذهلة من فوائد لا تحصى و لا تعدّ. إذ يعتبر الكركديه علاجا طبيعيّا فعّالا لعدّة أمراض مثل الروماتيزم و نزلات البرد و الكولسترول و حتّى السّل. بالإضافة إلى ذلك، يستعمل الكركديه كصبغة طبيعية في صناعة العديد من مساحيق التّجميل مثل أحمر الشفاه و الشامبوهات نظرا على احتوائه على مواد ملونة لا تحتوي على إي آثار جانبية. والجدير بالذكر أن الكركديه شجيرة يصل طولها إلى مترين تقريباً، ولها سيقان حمراء وسبلات وأزهار ذات لون أحمر أيضاً، يزرع الكركديه في الكثير من بلدان العالم مثل الصين وتايلاند والسودان والمكسيك والمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويعد من المشروبات الحمضية المميزة ذات اللون الأحمر البرغندي، ويمكن تناوله بارداً أو دافئاً، حسب الرغبة وللاستفادة من فوائده المتعددة، فهو يحتوي على الكثير من الأحماض النباتية مثل حمض الأكتون، وحمض الماليك، وحمض الستريك، وحمض الطرطريك، بالإضافة إلى مادة وبعض الصبغات الملونة، ويحتوي الكركديه على فيتامين ج، وأملاح أكسالات الكالسيوم، ومواد الكيرسيتين والأنثوسيانين، وسنقدم خلال هذا المقال أهم فوائد الكركديه الساخن بالتفصيل.

يسرع من حرق الدهون بالمناطق الصعبة في الجسم

يساعد الكركديه على تثبيط عمل أنزيم Amylase الذي يعمل على تفكيك السكر المعقد و هو ما يساهم في تقليل نسبة تخزين السكريات في الجسم. كما يساهم الكركديه في تحسين عملية الأيض و حرق الدهون لذلك ينصح بتناول شراب الكركديه الساخن يوميا للتخلص من السمنة و تخسيس مناطق البطن و الأرداف.

يعالج السعال المزمن

ثبت أنّ للكركديه فوائد جمّة للجهاز التنفسي فهو يحارب نزلات البرد و الزكام و يخفّف السعال بالإضافة لارتفاع الحرارة. و لعلاج السعال يمكن تحضير شراب الكركديه مع إضافة ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة من عصير الليمون و تناوله ساخنا مرة أو مرتين في اليوم حتى اختفاء السعال.

يحارب تجاعيد البشرة

يستعمل الكركديه لتقشير البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الخطوط البيضاء و علامات التّجاعيد و ذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة و نسبة عالية من فيتامين س و هو ما يعمل على تجديد خلايا البشرة و مقاومة التجاعيد.

وهنالك الكثير من فوائد الكركديه الأخري التي لا يتسع المقال لذكرها جميعا ، لذا فوجود الكركديه عنصر أساسي ، ومفيد لكل أفراد الأسرة كما يجب توافره في كل بيت.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 850K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 316K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative