أسرار الكركديه الدافيء السحرية للشتاء

المشاهدات14.3K

بتاريخمنذ 4 أشهر

أسرار الكركديه الدافيء السحرية  للشتاء
مشاركة المقال

إن كتبنا عن فوائد الكركديه فلن تكفينا عشرات الصّفحات لما تحتويه هذه النّبتة المذهلة من فوائد لا تحصى و لا تعدّ. إذ يعتبر الكركديه علاجا طبيعيّا فعّالا لعدّة أمراض مثل الروماتيزم و نزلات البرد و الكولسترول و حتّى السّل. بالإضافة إلى ذلك، يستعمل الكركديه كصبغة طبيعية في صناعة العديد من مساحيق التّجميل مثل أحمر الشفاه و الشامبوهات نظرا على احتوائه على مواد ملونة لا تحتوي على إي آثار جانبية. والجدير بالذكر أن الكركديه شجيرة يصل طولها إلى مترين تقريباً، ولها سيقان حمراء وسبلات وأزهار ذات لون أحمر أيضاً، يزرع الكركديه في الكثير من بلدان العالم مثل الصين وتايلاند والسودان والمكسيك والمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويعد من المشروبات الحمضية المميزة ذات اللون الأحمر البرغندي، ويمكن تناوله بارداً أو دافئاً، حسب الرغبة وللاستفادة من فوائده المتعددة، فهو يحتوي على الكثير من الأحماض النباتية مثل حمض الأكتون، وحمض الماليك، وحمض الستريك، وحمض الطرطريك، بالإضافة إلى مادة وبعض الصبغات الملونة، ويحتوي الكركديه على فيتامين ج، وأملاح أكسالات الكالسيوم، ومواد الكيرسيتين والأنثوسيانين، وسنقدم خلال هذا المقال أهم فوائد الكركديه الساخن بالتفصيل.

يسرع من حرق الدهون بالمناطق الصعبة في الجسم

يساعد الكركديه على تثبيط عمل أنزيم Amylase الذي يعمل على تفكيك السكر المعقد و هو ما يساهم في تقليل نسبة تخزين السكريات في الجسم. كما يساهم الكركديه في تحسين عملية الأيض و حرق الدهون لذلك ينصح بتناول شراب الكركديه الساخن يوميا للتخلص من السمنة و تخسيس مناطق البطن و الأرداف.

يعالج السعال المزمن

ثبت أنّ للكركديه فوائد جمّة للجهاز التنفسي فهو يحارب نزلات البرد و الزكام و يخفّف السعال بالإضافة لارتفاع الحرارة. و لعلاج السعال يمكن تحضير شراب الكركديه مع إضافة ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة من عصير الليمون و تناوله ساخنا مرة أو مرتين في اليوم حتى اختفاء السعال.

يحارب تجاعيد البشرة

يستعمل الكركديه لتقشير البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الخطوط البيضاء و علامات التّجاعيد و ذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة و نسبة عالية من فيتامين س و هو ما يعمل على تجديد خلايا البشرة و مقاومة التجاعيد.

وهنالك الكثير من فوائد الكركديه الأخري التي لا يتسع المقال لذكرها جميعا ، لذا فوجود الكركديه عنصر أساسي ، ومفيد لكل أفراد الأسرة كما يجب توافره في كل بيت.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف تعرف إن كان عسل النحل أصلياً أم مغشوشاً؟ - المشاهدات : 155K

كيف تعرف إن كان عسل النحل أصلياً أم مغشوشاً؟

* عسل النحل الصافي الأصلي- تفوح منه رائحة العسل المعروفة- يسبّب إحساساً لاذعاً في الحلق عند ابتلاعه- لا ينفصل في الوعاء إلى طبقات- يحتوي بعض الشوائب مثل بقايا شهد العسل أو الشمع أو العكر أو غبار الطلع-...<

المزيد
كيفية حفظ النعناع أخضر طازج - المشاهدات : 146K

كيفية حفظ النعناع أخضر طازج

نظفى الاوراق جيدا من التراب انزعى اوراق النعناع عن الاعواد على منشفة ورقيه رطبة ثم قومى بوضع اوراق النعناع فى المناديل الخاصة بالمطبخ <

المزيد
ارشادات هامة عند عمل الكيك الدسم - المشاهدات : 143K

ارشادات هامة عند عمل الكيك الدسم

1- نختار خامات طازجة مع الدقة فى أخذ المقادير .2- يسهل دعك المادة الدهنية اللينة مع السكر (لاتكون صلبة ولا سائلة)وهذا يساعد على أدخال كمية كافيه من الهواء فى وقت قصير .3- الزيوت السائلة لاتصلح للدعك او حبس الهواء ،ولذلك تناسبها...<

المزيد
Google Analytics Alternative