أهم المصادر الطبيعية لتقوية جهاز المناعة

المشاهدات832

بتاريخمنذ إسبوع

 أهم المصادر الطبيعية لتقوية جهاز المناعة
مشاركة المقال

من المعروف أن أمراض جهاز المناعة من أخطر الأمراض التي تهدد صحة الإنسان, لذا ينصح الأطباء بالوقاية من الأمراض قبل فوات الأوان من خلال اللجوء إلى الأغذية الصحية والطبيعية، و إليكم أشهر الأغذية التي تقي جهاز المناعة من الأمراض المختلفة:

الفاصوليا البيضاء والحمراء كلاهما من الخضراوات التي تحتوي على العديد من الكربوهيدرات المعقدة التي تحافظ على مستوى ثابت للسكر في الدم لأطول فترة ممكنة، كما تحتوي على بعض المركبات المضادة للشيخوخة.

العدس وهو من النباتات البقولية الجافة ذات الأربع أنواع؛ الأصفر, والأحمر, والأسود, والأخضر. يعتبر العدس مصدراً مهماً للعديد من الألياف التي تخفض نسب الكولسترول بالدم وتنظم عمل الجهاز الهضمي لتسهيل الهضم, كما أنه غني بفيتامين "أ".

الشيكولا الداكنة ،فهي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات وتجلط الدم، و تساعد على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والدورة الدموية للحماية ضد مرض السكر، كما تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، لذلك يمكن أن تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية

الرومان وهو مصدر مهم للحديد اللازم لتجديد كرات الدم الحمراء، كما أنه مصدر مهم لكثير من المواد التي تساعد على حيوية الخلايا وتقاوم سرطان الرئة و البروستاتا، ويحتوي أيضا على عناصر مضادة للأكسدة.

السبانخ وهي من الخضراوات الورقية الداكنة الخضرة الغنية بعنصر الحديد و فيتامين "أ"، "ج" والتي تعد من مضادات الأكسدة المهمة, كما تحتوي على مادة "اللوتين" اللازمة لصحة العين وسلامة الرؤية.

اللوز وهو من المكسرات الغنية بفيتامين "هــ" , كما أنه يعمل على تخفيض الكولسترول مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب بالإضافة لتقوية الجهاز المناعي.

زيت الزيتون الخام ونحصل عليه من عصر ثمار الزيتون ويضاف لكل أنواع الطعام وذلك لقيمته الغذائية العادات. حيث أنه يحمي شرايين القلب من ترسب الكولسترول على جدارها, كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين "هــ" ومجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 212K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 151K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 144K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative