قل وداعا لآلام الركبة مع تلك التركيبة السحرية

المشاهدات5.1K

بتاريخمنذ شهر

قل وداعا لآلام الركبة مع تلك التركيبة السحرية
مشاركة المقال

ألم الركبة هى أحد أكثر المشاكل شيوعًا لدى العديد من الأشخاص, حيث يصاب الكثيرون من هذه الآلام مع اختلاف الأسباب من أمراض الركبة المختلفة والآلام الطارئة التى تأتى وتهدأ مع نفسها، ولكن هناك طرق بسيطة يمكنها التعامل مع هذه الآلام ودعم صحة الركبتين، ولعل أبرزها ما نقدمه فى هذا المقال.

اولا, زيت جوز الهند
- قومى بتسخين كوب من زيت جوز الهند ثم قومى بوضعه على منتقة الركبة التى تعانين منها وقومى بتدليكها جيداً كي تتشربها الركبة تماماً. عليك القيام بذلك في كل ليلة قبل النوم مباشرة. حيث أكدت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند هو علاج سحرى لالتهاب المفاصل، لذا فوائد هذا الزيت فى تخفيف وعلاج الالتهاب عديدة ومنها:

1- يقلل الالتهاب: فالاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعد فى الحد من الالتهاب أساسا لأنه يحتوى على الأحماض المتوسطة، هذه الدهون تنتشر وتظل فى الجسم لأطول وقت ممكن مقارنة بالدهون العادية.

2- يقوى العظام: الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على تقوية العظام. فتستطيع العظام أن تتعامل مع ما تتعرض له من ضغط بشكل أفضل، وبالتالى الشعور بالألم يقل تدريجياً، كما أن زيت جوز الهند يساعد على تليين المفاصل المتصلبة ويعزز الحركة العضلات والمفاصل بشكل جيد.

3- يحسن تدفق الدم إلى المنطقة المصابة: يساعد زيت جوز الهند على تدفق الدم إلى المنطقة التى تعانى من الالتهاب، من خلال تعزيز الدورة الدموية، فاستخدام هذا الزيت دافئاً وتدليكه على المنطقة المصابة يحسن النتائج بشكل كبير.


ثانيا, خل التفاح
- قومى بمزج ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون, ثم امزجيهم جيدا ثم قومى بوضعه على منتقة الركبة التى تعانين منها وقومى بتدليكها جيداً كي تتشربها الركبة تماماً. عليك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع على الأقل.
او
- يمكن خلط خل التفاح بقليل من العسل الأبيض، ويتم وضعه على المكان المصاب بالألم فى الركبة، وتكرر العملية فى اليوم 3 مرات، ويمكن تسخين الخليط قليلا ليكون أكثر فائدة.

- حيث أن خل التفاح هو علاج فعال للركبة لأنه:
يساعد فى علاج المشاكل التى تتعلق بآلام الركبة، وهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من الأمراض التنكسية مثل التهاب المفاصل، لأنه غنى ببعض المعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم كما يقلل السموم التى تتراكم فى المفاصل والأنسجة.


ثالثا, زيت الخردل
- يساعد التدليك اللطيف للركبة المؤلمة بزيت الخردل الدافئ في تخفيف الالتهاب على تحسين الدورة الدموية في المنطقة ويساعد على تخفيف ألم الركبة. افعل ذلك من خلال:

1. تسخين ملعقتين من زيت الخردل

2. اقلي الثوم المفروم حتى يتحول لونه الى اللون البني

3. قم بتبريد الزيت

4. قم بتدليك ركبتك المؤلمة بالزيت في حركات دائرية

5. غطي الركبة بغلاف بلاستيكي واستخدم المناشف الدافئة لتطبيق الحرارة لبضع دقائق

6. قم بذلك مرتين يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 213K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 154K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 146K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative