أنواع الصداع وطرق علاجه

المشاهدات2.94K

بتاريخمنذ سنة

أنواع الصداع وطرق علاجه
مشاركة المقال

الصداع هو الشكوى الأكثر شيوعا في العالم. كل شخص، تقريبا، يعانى بشكل أو بآخر من الصداع - الصداع النصفي، التهاب الجيوب الأنفية، الصداع نتيجة للضغط وغيرها من أنواع الصداع المختلفة والمتعددة الأسباب. لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال أنواع الصداع وكيفية علاجه.

1. الصداع العادى
إن الصداع العادى هو عبارة عن حدوث ألم شديدة يشمل جميع أجزاء الرأس، حيث يتركز الألم فى مكان معين بالرأس حسب نوع المشكلة الصحية المسببة للصداع، مثل وجود ألم بمنتصف الرأس أو ألم بالجبهة والعينين أو حدوث ألم بمنطقة أخر الرأس.

2. الصداع النصفى
upload/articles/*x*_drNm7bJ0LOoWcRvG3obX.jpg - manalonline.com - منال العالم

إن الصداع النصفى هو عبارة عن حدوث ألم شديدة بناحية واحدة من الرأس سواء الجانب اليمين أو اليسار بدءا من منتصف الرأس, ويصحبه عدم القدرة على التركيز.

3. الصداع النفسى
upload/articles/*x*_EZBWGDZOqck4AKf1WkWp.jpg - manalonline.com - منال العالم
أن الحالة النفسية السيئة أحد أهم أسباب حدوث الصداع النفسى والتى يتسبب فى شعور الشخص بوجود شى ضاغط حول الرأس مع الإحساس بوجود نبضات بجانبى الرأس. ويقل حدوث الصداع النفسى مع انتهاء المشكلة النفسية التى يعانى منها الشخص، وتحسين حالته النفسية.

4. صداع الجيوب الأنفية
upload/articles/*x*_65cwuUi5nfyj9nOS73kd.jpg - manalonline.com - منال العالم
التهاب الجيوب الأنفية أحد أسباب حدوث الصداع، وإن الصداع الناتج عن وجود التهاب بالجيوب الأنفية عادة يحدث فى صورة وجود ألم شديد متركز فى منطقة مقدمة الرأس والوجه والأنف والعينين والخدين.

5. صداع الضغط العالى
upload/articles/*x*_iE4ht6PFDe24bBwi2zvR.jpg - manalonline.com - منال العالم

إن ارﺗﻔﺎع ﺿﻐط اﻟدم اﻟﺷدﯾد ﯾﻘود إﻟﻰ اﻟﺷﻛوى ﻣن آﻻم ﺗطوق اﻟرأس وﺗﻛون ﺷدﯾدة فى الرأس من الخلف وﻟﻛﻧﮭﺎ ﺗﺧف ﻣﻊ ﻣرور ﺳﺎﻋﺎت. وﻋﻼﺟﮭﺎ ﯾﺗم بضبط ﺿﻐط الدم عند مستواه الطبيعي.

طرق تخفيف الصداع دون استخدام المسكنات:
1. روتين نوم ثابت وعدد ساعات كافية يتراوح من 7-8 ساعات متواصلة ليلًا.
2. تناول من 2-3 لتر ماء على مدار اليوم.
3. ممارسة أي نوع من الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا على الأقل.
4. تقليل تناول الملح في الأطعمة والمنتجات المختلفة.
5. حمام دافئ يمكن أن يكون مسكنًا طبيعيًا لتخفيف آلام الصداع.
6. استخدام مكعبات الثلج على مكان الألم يخفف من حدته.
7. الاسترخاء في مكان هادئ وخال من الضوضاء مع إضاءة خافتة.
8. الضغط على أماكن محددة في الجسم: هناك نقطتين معروفتين في الجسم يمكن الضغط عليهما لتخفيف الصداع حسب المختصين، توجد الأولى في الجبهة بين الحاجبين، يمكن الضغط عليها بالإبهام بقوة، مع تدليك فروة رأسك من الأمام بالأصبعين الآخرين،
أما النقطة الثانية فتقع بين اﻹبهام والسبابة فى اليد، يمكن الضغط عليها بقوة بإبهام اليد الأخرى عدة مرات للحصول على النتائج المرجوة.
upload/articles/*x*_xDOvDCOluIClUhhOv0z5.jpg - manalonline.com - منال العالم

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

حيل غريبة لخفض الضغط بدون أدوية - المشاهدات : 5.12K

حيل غريبة لخفض الضغط بدون أدوية

هناك العديد من الأشخاص يعانون من صداع شديد وتعب أو عدم انتظام ضربات القلب أو ألم في الصدر، فيمكن ذلك بسبب ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم يمكن  أن يحدث بسبب الأجهاد أو قلة النوم أو السمنة, لذا نقدم لكم بعض الحيل التى يمكن ان تساعدك على خفض ضغط الدم والحفاظ عليه بدون دواء.تدليك أذنيك والرقبة: بأستخدام اصابعك يمكنك تدليك رقبتك بلطف بحركات ناعمة صعودا وهبوطا من هذا الخط. كررى ذلك ١٠ مرات على جانبى رقبتك ويجب ان يكون ذلك فى حركة دائرية. ان تدليك هذه المناطق سيخفف التوتر فى عضلات رقبتك ويعيد تدفق الدم السليم إلى دماغك.<

المزيد
أعراض الأنيميا أو نقص الحديد  - المشاهدات : 4.68K

أعراض الأنيميا أو نقص الحديد

أعراض فقر الفقر الدم تظهر عندما ينقص الحديد من الجسم. وهذا الأخير هو معدن ضروري لكي يؤدي الجسم وظائفه بشكل جيد. وللحديد دور أساسي في تشكيل الهيموغلوبين، وفي تشكيل الميوغلوبين الذي تحتويه العضلات، وفي خلايا عدد من الأنزيمات الضرورية لوظائف الجسم. كما يوجد الحديد بكميات ضئيلة جدًّا في الجسم، ويتم التخلص من جزء من هذا الحديد كل يوم.ولكي نحافظ على وجود كميات كافية من الحديد، يجب تعويض ما يتم فقدانه أو خسارته بواسطة الأطعمة التي تحتويه، لتجنّب نقصانه والتعرض لما يسمى بـ"فقر الدم". أعراض فقر الدم:1. الشعور بالتعب.2. الشعور بالبرد (برودة أكف اليدين والقدمين).3. تساقط الشعر...<

المزيد
أنواع الصداع وطرق علاجه - المشاهدات : 2.94K

أنواع الصداع وطرق علاجه

الصداع هو الشكوى الأكثر شيوعا في العالم. كل شخص، تقريبا، يعانى بشكل أو بآخر من الصداع - الصداع النصفي، التهاب الجيوب الأنفية، الصداع نتيجة للضغط وغيرها من أنواع الصداع المختلفة والمتعددة الأسباب. لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال أنواع الصداع وكيفية علاجه. 1. الصداع العادىإن الصداع العادى هو عبارة عن حدوث ألم شديدة يشمل جميع أجزاء الرأس، حيث يتركز الألم فى مكان معين بالرأس حسب نوع المشكلة الصحية المسببة للصداع، مثل وجود ألم بمنتصف الرأس أو ألم بالجبهة والعينين أو حدوث ألم بمنطقة أخر الرأس.2. الصداع النصفى <

المزيد
Google Analytics Alternative