8 أفكار لسناكس تحتوي على أقل من ١٠٠ سعرة حرارية

المشاهدات875

بتاريخمنذ 3 أشهر

8 أفكار لسناكس تحتوي على أقل من ١٠٠ سعرة حرارية
مشاركة المقال

دائما ما نحتار ماذا يمكننا أن نأكل كوجبة خفيفة بين الوجبات فى الشغل أو الجامعة، بدون زيادة فى الوزن وتكون قليلة السعرات، لذلك نعرض لك 10 أفكار لسناكس خفيفة يمكنك اختيار ما تحبين منها، و وداعاً للشعور بالجوع.

1 - توست مع قطعة جبنة أو تركى: من المفيد أيضاً تناول سناك يتكون من 1 توست أسمر (غني بالألياف) مع قطعة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم أو قطعتين تركى (صدور رومى مدخن). وهذا السناك يمنحنا كمية من البروتين مع الألياف.

2 - حصة من الفاكهة: من أكثر السناكات شيوعاً ومتبعاً. تحتوي كل حصة فاكهة على ٦٠ سعرة حرارية حسب الحجم والكمية. هذه الفئة الغذائية غنية بالألياف، الفيتامينات والمعادن للجسم. فمثلاً 1 موزة أو برتقالة أو تفاحة تعادل ٢ أفندي أو 2 كيوى أو ١٠ حبوب عنب وغيرها من الفواكه.

3 - المكسرات النية: من الجيد تناول المكسرات النية بين الوجبات. هي دهون غير مشبعة، مفيدة للصحة ولكن بكميات معتدلة. فيمكن تناول 10 حبات لوز (تحتوي على 60 سعرة حرارية) إضافةً إلى حبتي جوز (تحتوي على ٤٥ سعرة حرارية) أو 10 حبات فسدق (80 سعرة حرارية) كسناك بين الوجبات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

4 - الفشار : يمكن تحضير وتناول الفشار المنزلي كسناك بين الوجبات؛ حيث إنه يحضر بالقليل من الزيت مع السيطرة على الكمية المتناولة (٣ أكواب صغيرة) تحتوي على معدل ٨٠ سعرة حرارية. ويفضل الابتعاد عن أنواع الفشار الأخرى الغنية بالدهون, المضاف عليها بعض النكهات مثل الكراميل والشوكولاتة وغيرها.

5 - شوكولاتة: لكل محبي الشوكولا، ليس ممنوعاً تناولها كسناك، ولكن يفضل اختيار شوكولاتة الويفر (wafer)، وقراءة كمية الدهون والسعرات الحرارية على الغلاف أو 4 قطع من الشوكولاتة الداكنة (السوداء).

6 - خضار نية: يمكن للسناك بين الوجبات أن يقتصر بكل بساطة على تناول الخضار النية الغنية بالألياف، المعادن وكل العناصر الغذائية وهي فئة خالية من الدهون. يمكن تناول الجزر، الخيار، الخس ، الكرنب وغيرها.

7 - البطاطا الحلوة: يمكنك تناول ثمرة بطاطا حلوة كسناك بين الوجبات ويمكنك اضافة معلقة صغيرة من القرفة عليها.

8 - زبدة الفول السودانى: يمكنك تناول معلقة طعام كبيرة من الفول السودانى كسناك بين الوجبات أو يمكنك أضافته على فاكهة مثل التفاح (تفاحة واحدة مقطعة أربعة أجزاء وقم بوضع عليها معلقة طعام من زبدة الفول السودانى).

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 214K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 156K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 147K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative