إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

المشاهدات11K

بتاريخمنذ 6 أشهر

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف
مشاركة المقال

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، لذا نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف.

- البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها خطيرة وقد تسبب التسمم.

- اللحوم المصنعة: تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، وغالبا عند تناول لحوم مصنعة مسخنة في الميكروويف تتضاعف أخطارها على الصحة مسببة ارتفاع في نسب الكولسترول الضار الذي ينتج عنه أمراض القلب والشرايين.

- الأرز: أن تسخين الأرز في الميكروويف يتسبب أحيانا في التسمم الغذائي، لأنه غالباً تنمو به نوع من البكتيريا شديدة المقاومة.

- كثير من الأمهات خاصة العاملات يلجأن إلى تجميد لبن الرضاعة حتى لا يضطرون إلى إطعام رضعهم إلا في أضيق الحدود، وأكبر خطر يشكله تسخين لبن الأم هو مسببات السرطان التي تنتج عن إعادة تسخين البلاستيك في الميكروويف.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 895K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 322K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative