لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

المشاهدات1.3K

بتاريخمنذ شهرين

لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها
مشاركة المقال

يحذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الأطعمة المقلية، وذلك لأن الأطعمة المشبعة بالزيوت تعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يزيد أصابة الجسم بالأمراض. إذا كنتم من محبي الأطعمة المقلية، إليكم طرق بديلة لتناولها بطريقة صحية.

1. البطاطس المقلية
تعد البطاطا المقلية أحد الأطعمة التي لا تخلو مائدة منها إذ يحبها الصغار والكبار، ولكن حتى تتجنبي أضرار قليها في الزيت، من الممكن طهيها داخل الفرن مضافًا إليها كمية قليلة من زيت الزيتون، للاستمتاع بطعمها الطيب بطريقة صحية.

2. السمبوسك
أحد أشهر المقبلات على الموائد، وأكثرها تشبعًا بالزيوت، التي تسبب الكثير من الأضرار الصحية، ولتجنب أضرار قليها يمكنك تحضيرها بالحشو المفضل لديك “خضروات، لحم، جبن” دون أي إضافات وطهيها في الفرن حتى تنضج وتأخذ لونها الذهبي المميز.

3. الدجاج المقلي
نظرا لكون الدجاج المقلي أحد أسهل الأطعمة في الطهي والتحضير، وتتنوع طرق طهي الدجاج لتجنب أضرار قليها، فمن الممكن إعدادها عن طريق الشواء، أو إذا كنت أحد مدمني الدجاج المقلي يمكنك تعويض ذلك بإضافة خليط الذرة المطحون والبيض، وطهيها في الفرن للحصول على قطع الدجاج “المقرمش”.

4. الأسماك المقلية
رغم تعدد الفوائد الصحية لمنتجات الأسماك، إلا أن تناولها مقلية يزيد من نسبة التعرض للإصابة بأمراض القلب، يمكنك تجنب أضرار القلي بإعدادها مشوية أو من خلال طهيها داخل الفرن مع إضافة بعض أنواع الخضروات المحببة وكمية من زيت الزيتون.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 884K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 320K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative