6 نصائح لتحافظي على صحة شعرك تحت الحجاب

المشاهدات1.81K

بتاريخمنذ 6 أشهر

6 نصائح لتحافظي على صحة شعرك تحت الحجاب
مشاركة المقال

دائماً يتهم الحجاب بأنه السبب الرئيسي لتلف الشعر وفقدانه لحيويته, لأنه يحجبه عن التنفس والحركة، لكننا نرفض هذه الإتهامات لأننا لو أعطينا شعرنا القليل من الإهتمام والرعاية سيكون أروع مما نتخيل وسيتمتع بكل صفات الشعر الجميل فقط باتباع هذه النصائح:

1- عدم وضع الحجاب بطريقة خاطئة، فمن الأسباب الهامة لتساقط الشعر هو وضع الحجاب دون الإنتباه إلى اتجاه نمو الشعر، وهذا يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها، وعلى المرأة المحجبة تسريح الشعر باتجاه مريحٍ للشعر قبل وضع الحجاب، وتستطيع الفتاة التأكد من صحة وضعه وذلك بعدم حدوث ألم في فروة الرأس بعد نزع الحجاب.

2- تجنب ربط الشعر برباط قاسٍ، فإذا كانت المحجبة ممن يربطن شعرهن بإستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعاني من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاس.

3- يجب البدء في اتباع برنامجٍ يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط، حيث يلعب تدليك فروة الرأس دوراً أساسياً في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط، ويجب أن يبدأ التدليك من اليمين إلى اليسار، ومن الأمام إلى الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

4- المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها وتحفاظ على صحته.

5- تحرير الشعر فى البيت من الربطات وتركه منسدلاً، من وقت لاَخر حتى يتنفس.

6- غسل الشعر بالشامبو صحى (خالية من السلفات) مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حسب درجة دهنية البشرة.

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 152K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative