اللازانيا بالسالمون

Manal Alalem
اللازانيا بالسالمون

30 دقيقة

6 اشخاص

40.3K

مقادير الوصفة

خليط السمك
1
ملعقة كبيرة
زيت زيتون
2
قطعة
سمك سالمون
1
ملعقة صغيرة
أوريجانو
1
ملعقة صغيرة
ريحان
1
ملعقة صغيرة
ملح
1/2
ملعقة صغيرة
فلفل اسود
الحشو
3
كوب
كريمة سائلة
3
ملعقة كبيرة
دقيق
3
فص
ثوم مهروس
1
كوب
جبن كريمي او قريش
3
كوب
جبن موزاريللا مبروش
صلصة الطماطم
1
ملعقة كبيرة
زيت زيتون
2
فص
ثوم مهروس
1
حبة متوسطة
بصل مفروم
4
حبة كبيرة
طماطم مقشر مفروم
2
ملعقة كبيرة
بقدونس مفروم
1
ملعقة صغيرة
ملح
1/4
ملعقة صغيرة
فلفل اسود
1
كوب
مشروم، شرائح
2
كوب
سبانخ مجمد
1
باكيت
لازانيا

طريقة التحضير

  1. خليط السمك: في مقلاة واسعة ضعي الزيت، ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت.
  2. أضيفي قطع السالمون، أنثري الأوريجانو، الريحان، الملح والفلفل، غطي المقلاة بالشبك الخاص بالقلي. إنتظري لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم إقلبي على الجهة الثانية. دعي السمك على نار هادئة لعدة دقائق. قطعي السالمون إلى قطع متوسطة الحجم.
  3. الحشو: في قدر متوسط الحجم ضعي الكريمة، الدقيق والثوم. ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي إلى أن يغلي الخليط ويسمك. أضيفي نصف كمية جبن الموزريللا وقلبي ليذوب.
  4. صلصة الطماطم: في قدر متوسط الحجم ضعي الزيت، ضعي المقلاة على نار متوسطة. أضيفي الثوم والبصل، قلبي إلى أن يلين البصل. أضيفي الطماطم، البقدونس، الملح والفلفل. قلبي الطماطم لمدة دقيقة أو دقيقتين. أضيفي المشروم وقلبي إلى أن يلين. أضيفي مقدار نصف كوب من الماء ودعي الصلصة تطهي على نار هادئة لمدة ٥ إلى ١٠ دقائق لتتسبك.
  5. لتشكيل اللازانيا: أحضري طبق فرن متوسط الحجم مناسب للتقديم على المائدة.
  6. وزعي طبقة من شرائح اللازانيا حيث تغطي قاع الطبق. وزعي قليل من قطع السالمون. وزعي قليل من السبانخ، الجبن القريش والصلصة. ضعي طبقة ثانية من شرائح اللازانيا. كرري الخطوات لتنتهي كمية اللازانيا، الحشو والصلصة مع مراعاة أن تكون آخر طبقة من الحشو (خليط الكريمة) ثم وزعي بقية جبن الموزريللا. غطي الطبق بقطعة من ورق الألمنيوم.
  7. ضعي اللازانيا بالسالمون في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة. تخلصي من ورق الألمنيوم وأعيدي الطبق إلى الفرن لمدة ٥ دقائق كي يتحمر السطح ويصبح ذهبي اللون. قدمي اللازانيا مباشرة.
  8. ملاحظة: لتوفير الوقت والجهد إستعملي اللازانيا المطبوخة مسبقا. إذا لم تتوفر أسلقي اللازانيا حسب التعليمات الموجودة على العبوة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

Google Analytics Alternative