تورتة البطاطس

Manal Alalem
تورتة البطاطس

90 دقيقة

--

3.94K

مقادير الوصفة

2 كيلو بطاطس
2 كوب كريمة سائلة
5 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة
1 ملعقة صغيرة بصل بودرة
1/2 ملعقة صغيرة جوز الطيب
1/2 عود روز ماري
3 كوب جبن شيدر مبروش
1 كوب موزاريللا

طريقة التحضير

  1. سخني الفرن لدرجة حرارة ١٧٠.
  2. أحضري صينية فرن أو قالب مستدير عميق مقاس ٩ او ١٠ بوصة.
  3. ادهني القالب بالزبدة، بطني القالب بورق زبدة بحيث تضعين في القاع ورقة مستديرة وعلى الجوانب شريط لتغطية حواف القالب. (ذلك يحافظ على البطاطس أثناء الطهي ويساعد على تماسكها عند التقديم).
  4. في طبق عميق، ضعي البيض والكريمة، و بإستعمال مضرب شبك يدوي، أخفقي البيض مع الكريمة لتتجانس جيدا، أضيفي الملح، الفلفل، الثوم، البصل، جوز الطيب و روز ماري. قلبي ليختلط.
  5. قشري البطاطس واستعملي محضرة الطعام لتقطيعه شرائح رقيقة جدا. ( يمكنك أيضا عدم تقشير البطاطس).
  6. ضعي طبقة متراصة من شرائح البطاطس الرقيقة فوق بعضها في قاع الصينية، ثم على جوانب الصينية بحيث تغطيها بطبقة متراصة فوق بعضها، للحصول على شكل جميل للتقديم.
  7. ضعي قليل من خليط البيض والكريمة فوق البطاطس، ثم ضعي طبقة بطاطس ثم قليل من جبن الشيدر والموازاريللا.
  8. كرري تشكيل طبقات من البطاطس،خليط الكريمة والبيض، الجبن.. الخ. بحيث تكون الطبقة النهائية من البطاطس. (من الأفضل ان تمتلئ الصينية أو القالب كله بالبطاطس للحصول على شكل التورتة عند التقديم، فذلك يساعد على تماسكها جيدا).
  9. غلفي القالب بورق الألمنيوم.
  10. ضعي في الفرن لمدة ساعة ونصف .
  11. ابعدي الورق ثم اعيديه للفرن ليصبح سطح البطاطس ذهبي اللون.
  12. أتركي قالب البطاطس ليصبح بدرجة الحرارة العادية ( ذلك مهم للحصول على تماسك البطاطس كشكل التورتة ، يمكنك إعادة تسخينه بعد اخراجه من القالب، يطيب طعمه دافئا أو في درجة الحرارة العادية ).
  13. على طبق التقديم أقلبي قالب البطاطس، وابعدي ورق الزبدة من السطح والجوانب ثم قدميها.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

هذا هو الفرق بين الخميرة، البايكينغ باودر والبايكينغ صودا - المشاهدات : 226

هذا هو الفرق بين الخميرة، البايكينغ باودر والبايكينغ صودا

تستخدم الخميرة، البايكنغ باودر وبيكربونات الصوديوم في مختلف انواع المخبوزات والحلويات حيث يقوم البعض باستبدال الواحدة بالاخرى نظرا لوظيفتها المشتركة ولكن من المهم جدا أن نعرف اختلافاتها والطريقة الصحيحة لاستعمال كل واحدة منها. 1. الخميرة:تتفاعل الخميرة مع السكر الموجود في وصفة الخبز والمكونات الأخرى لتساعد على انتاج ثاني اكسيد الكربون الذي يسمح بالحصول على فقاعات الهواء وبالتالي ارتفاع العجينة لتجنب الحصول على خبز معجن. لذا الاستعمال الأفضل للخميرة هو في عجينة الخبز لأنه يحتاج الى الوقت ليتفاعل قبل الخبز والنتيجة الأفضل تكون عند تركه ليرتاح في درجة حرارة دافئة.2. البايكنغ باودر:يتكون البايكنغ باودر من بيكربونات الصوديوم...<

المزيد
كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟ - المشاهدات : 74

كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟

يعد الزيت من أساسيات المطبخ، وخاصة مع كثرة استهلاك البيوت للأطعمة المقلية، وحول هذا نقدم لكم بعض العلامات التى ينصح معها بالتخلص من الزيت وتغييره بآخر نظيف، ومنها:1- ينصح فى حالة تغير لون الزيت "غامق اللون" أن يرمى. 2- احتراق جزيئات العنصر الغذائى أثناء غليان الزيت . 3- التغير فى لزوجة الزيت حيث تصبح عالية نظرا للتغير فى جزئيات الزيت. 4- عند ظهور دخان مائل للزرقة على سطح الزيت قبل وصول الزيت إلى درجة حرارة القلى. 5- عندما تظهر رائحة التزنخ أو ظهور رائحة المادة الغذائية فى الزيت الذى قلى...<

المزيد
Google Analytics Alternative