سمبوسك السمك بالكاري

Manal Alalem
سمبوسك السمك بالكاري

25 دقيقة

60 اشخاص

4.37K

مقادير الوصفة

1/2 3 كوب دقيق
2 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة صغيرة سكر
1 حبة كبيرة بيض
1/2 كوب زيت ذرة
1/4 1 كوب ماءدافئ
الحشو:
3 قطعة فيليه سمك مفروم
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
3 عود بصل أخضر
2 فص ثوم مهروس
1 قرن متوسط فلفل حار
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة كاري
1/2 ملعقة صغيرة بهار السمك
1/2 ملعقة صغيرة كمون ناعم
1/2 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة
2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء

طريقة التحضير

  1. في وعاء الخلاط ضعي الدقيق.الخميرة. بيكنج باودر.الملح. السكر. البيض.الزيت والماء. ثبتي مضرب العجين. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة. شغلي على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.
  2. شكلي العجينة على شكل قرص. ضعي في طبق مدهون بالزيت. إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي العجينة بقطعة من النايلون. ضعي العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى يتضاعف حجمها.
  3. الحشو: في قدرمتوسط ضعي الزيت أضيفي السمك بإستعمال ملعقة خشبية قلبي ليجف ماؤه ويصبح ذهبي اللون. أضيفي البصل قلبي ليذبل أضيفي الثوم. الفلفل. الملح . الفلفل. كاري. بهار.كمون. كزبرة قلبي المكونات لتختلط.إتركيه على نار متوسطة إلى أن ينضج . دعي الحشو إلى أن يبرد تماما.
  4. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بالنشابة لتصبح بسماكة ٥ ملم تقريبا. باستعمال قطاعة مستديرة مقاس ٣ بوصة قطعي العجينة إلى دوائر.
  5. ضعي في كل دائرة مقدار ملعقة كبيرة من الحشو. أقفلي العجينة على الحشو لتصبح على شكل نصف دائرة. دعي العجينة لمدة25دقائق ليتضاعف حجمها ثانية.
  6. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
  7. اخبزي السمبوسك لمدة ٢٥ دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبي. قدميها ساخنة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف تختارين الجبن الصحى لعائلتك - المشاهدات : 1.97K

كيف تختارين الجبن الصحى لعائلتك

الجبنة غذاء معروف مصنوع من الحليب يصنع الجبن في بعض الدول من حليب الماعز أو حليب الغنم أو حليب البقر أو من أي نوع من أنواع الحليب. قد يكون الحليب مبستراً أو غير مبستر مقشوط أو بكامل دسمه, أو قد يكون حامضاً أو حلوا, ولكن نصيحة لكل شخص, لا تختار الجبن المعلبة لتجنب المواد المضرة المضافة فيها مثل المواد الحافظة, وأختر الطازجة (بالكيلو) ويفضل النوع القليل الدهون وهم: 1. الجبن القريش ينصح متخصصوا الحمية الغذائية بتناول كمية من جبن القريش لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني ، بالإضافة إلى نسبة من الكالسيوم ، وهي وجبة غير دسمة...<

المزيد
أيهما أصح... السمن أم الزيت أم الزبدة؟ - المشاهدات : 1.9K

أيهما أصح... السمن أم الزيت أم الزبدة؟

للمواد الدهنية فوائد كثيرة لزيادة نشاط الجسم، إلا أن الكثرة التي نستخدمها في طعامنا تجعلها مضرة، لذا عليك التقليل منها ولكن لا يجب الامتناع عنها تمامًا فلها فوائد عديدة منها صحة الجهاز العصبي بالإضافة إلى إمدادنا بالطاقة وتوازن العديد من الهرمونات بل الفيتامينات أيضًا خاصة تلك التي لا تمتص إلا بواسطة الدهون مثل (أ، د، ه، ك). هناك ثلاثة أنواع من الدهون الطبيعية، وهم: 1- النوع الأول هي الدهون المشبعة وهي الدهون الضارة.2- النوع الثاني هى الدهون غير المشبعة وهي الدهون المفيدة.3- النوع الثالث هى الدهون المهدرجة وهى الدهون الأكثر ضررًا. - الدهون المشبعة هي التي...<

المزيد
لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها - المشاهدات : 1.08K

لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

يحذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الأطعمة المقلية، وذلك لأن الأطعمة المشبعة بالزيوت تعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يزيد أصابة الجسم بالأمراض. إذا كنتم من محبي الأطعمة المقلية، إليكم طرق بديلة لتناولها بطريقة صحية. 1. البطاطس المقليةتعد البطاطا المقلية أحد الأطعمة التي لا تخلو مائدة منها إذ يحبها الصغار والكبار، ولكن حتى تتجنبي أضرار قليها في الزيت، من الممكن طهيها داخل الفرن مضافًا إليها كمية قليلة من زيت الزيتون، للاستمتاع بطعمها الطيب بطريقة صحية.2. السمبوسكأحد أشهر المقبلات على الموائد، وأكثرها تشبعًا بالزيوت، التي تسبب الكثير من الأضرار الصحية، ولتجنب أضرار قليها يمكنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative