فطائر القرفة بالجبن

Manal Alalem
فطائر القرفة بالجبن

20 دقيقة

5 - 7 اشخاص

196K

مقادير الوصفة

العجينة:
3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة
1/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1/4 ملعقة صغيرة ملح
1/2 كوب سكر
1 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا
3/4 كوب حليب
6 ملعقة كبيرة زبدة لينة، مقطعة
حشو الجبن:
200 جرام جبن كريمي، لين
1 ملعقة كبيرة دقيق
3 ملعقة كبيرة سكر ناعم الحبيبات
1 حبة صغيرة صفار البيض
2/1 ملعقة صغيرة فانيليا، سائلة
3-2 ملعقة كبيرة قرفة
صلصة السكر :
1 كوب سكر ناعم بودرة
5-4 ملعقة صغيرة حليب
للتقديم
زبدة مذابة، جوز صحيح، سكر ناعم الحبيبات

طريقة التحضير

  1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي 2/1 2 كوب دقيق، الخميرة، البيكنج باودر، الملح والسكر، ثبتي مضرب العجين وشغلي لتختلط المكونات، أضيفي البيضة، الفانيليا و الحليب، إعجني على سرعة متوسطة لتتكون لديك عجينة خشنة، ثم اعجني على سرعة بطيئة لمدة دقيقتين مع استمرار تشغيل الخلاط. أضيفي الزبدة بالتدريج، إعجني على سرعة بطيئة لمدة 3 دقائق لتندمج الزبدة مع العجينة، أضيفي بقية الدقيق حسب الحاجة لتحصلي على عجينة ناعمة ولينة.
  2. إقطعي العجينة إلى 20 كرة، ضعيها على صينية مدهونة بالزيت، إمسحيها بقليل من الزيت، غطيها بقطعة من ورق النايلون، أتركيها في مكان دافىء ليتضاعف حجمها. إضغطي على سطح الكرات لإخراج الهواء، غلفيها بالنايلون ثانية واتركيها ترتاح لمدة 10 دقائق.
  3. أحضري صواني قصيرة الحافة، إمسحيها بقليل من الزيت.
  4. خذي كرة من العجينة، إضغطي عليها بأطراف أصابعك لتصبح مربع قدر الإمكان، باستعمال فرشاة عريضة إمسحي المربع بقليل من الزبدة المذابة، أنثري بعض القرفة، إثني أطراف المربع لتتلاقى في الوسط، إمسحي بالزبدة. ضعي حوالي ملعقة كبيرة من الحشو في الوسط. ضعي حبة من الجوز الصحيح، أنثري السكر على الأطراف. ضعيها بالصينية مع ترك مسافة بين القطع، غلّفيها بالنايلون واتركيها لترتاح ويتضاعف حجمها.
  5. سخّني الفرن إلى درجة حرارة 200 مْ، إخبزي الفطائر 15 – 20 دقيقة لتصبح ذهبية اللون. أخرجي الفطائر من الفرن ودعيها لتبرد قليلا. وزعي صلصة السكر. قدميها دافئة أو باردة.
  6. حشو الجبن: في طبق ضعي الجبن، الدقيق، السكر، صفار البيض والفانيليا، قلبي بالشوكة لتختلط المواد ويتكون خليط ناغم.
  7. صلصة السكر: ضعي السكر في طبق عميق، أضيفي الحليب بالتدريج مع استمرار التقليب بملعقة صغيرة إلى أن تحصلي على صلصة بيضاء اللون، قوامها مثل العسل. استعمليها مباشرة.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها - المشاهدات : 15K

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة: 1- المشروم (الفطر)الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة الحرارة يجب أن تكون ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة2- السبانخيحتوي السبانخ على نسبة عالية من...<

المزيد
أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد - المشاهدات : 10.8K

أفضل خمس أنواع لافطار صحي ومفيد

1- الشوفان حيث يساعد الشوفان على احساس الشخص بالشبع ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم فهو يعتبر إفطار مثالي لمن يريد انقاص وزنهالشوفان غني أيضا بمضادات الأكسدة ، أحماض أوميجا -3 الدهنية , البوتاسيومايضا هو إفطار مثالي لمرضى السكر. 2-البيض حيث يعتبر البيض من انواع الأكل الشائعة في الإفطار فهو مغذي ويحتوي على بروتين عالي الجودة. بعض الناس يعتقدون أن البيض غير صحي بسبب كمية الكوليسترول التي يحتويها.ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن الكولسترول الغذائي من البيض له تأثير طفيف فقط على الكوليسترول السيئ ، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وجدت دراسة صغيرة على...<

المزيد
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف - المشاهدات : 8.18K

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، وليصبح مفيدًا بلا ضرر فتجنبي أن تضري نفسك وعائلتك به، نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف. البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها شيء شبيه بقنبلة البخار الموقوتة.- الخطير هو إنها من الممكن ان لا تنفجر أثناء تسخينها بل يمكن أن يتأخر انفجارها عند وجودها في طبق التقدم أو في يدك أو حتى داخل فمك لذلك يجب تقطيعها قطع صغيرة والأفضل تجنب تسخين...<

المزيد
Google Analytics Alternative