فطائر اللانشون

Manal Alalem
فطائر اللانشون

30 دقيقة

8 اشخاص

97.9K

مقادير الوصفة

العجينة
3
كوب
دقيق
2
ملعقة كبيرة
حليب مجفف
1
ملعقة كبيرة
خميرة فورية ناعمة
1
ملعقة صغيرة
ملح
1/2
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
2
ملعقة صغيرة
اوريجانو
2
ملعقة كبيرة
سكر
1
حبة كبيرة
بيض
2
ملعقة كبيرة
زيت زيتون
1
كوب
ماء دافىء
الحشو
1
باكيت
لانشون
1
كوب
جبن موزاريللا
1/2
كوب
زيتون شرائح
1/2
كوب
صلصة بيتزا
1
كوب
اوراق ريحان
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. في وعاء الخلاط ضعي ٢/١ ٢ كوب من الدقيق. أضيفي الحليب، الخميرة، الملح، البيكنج باودر، الأوريجانو والسكر. ثبتي مضرب العجين. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لعدة ثواني لتختلط المواد. أضيفي البيض، الزيت والماء. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية العجين بالتدريج إذا كانت العجينة لينة. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.
  2. في طبق مدهون بالزيت ضعي العجينة. إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي الطبق بقطعة من النايلون. ضعي الطبق في مكان دافئ لمدة ٦٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجم العجينة.
  3. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بالنشابة لتصبح بسماكة ٥ ملم تقريبا. باستعمال قطاعة بسكويت مستديرة مقاس ٤ بوصة قطعي العجينة إلى عدد زوجي من الدوائر.
  4. الحشو: باستعمال ملعقة صغير وزعي قليل من صلصة البتيزا على نصف عدد دوائر العجينة. ضعي شريحة من اللانشون على كل دائرة من العجينة. وزعي الجبن، الزيتون والريحان. ضعي شريحة ثانية من اللانشون على الحشو. ضعي دائرة من العجينة على اللانشون. بواسطة إصبع السبابة إضغطي بقوة على حواف دوائر العجينة لتلتصق جيدا.
  5. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصةتقريبا .ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت جيدا.
  6. إقلي فطائر اللانشون على دفعات إلى أن تصبح ذهبية اللون. بواسطة ملعقة ذات ثقوب أنقلي فطائر اللانشون على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.
  7. قدمي فطائر اللانشون ساخنة مع المخللات واللبن.

تعليقات

وصفات متعلقة

كبة بدون لحم

-- دقيقة

333

كبة بدون لحم

كباب دجاج

-- دقيقة

591

كباب دجاج

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 3.02K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative