فطيرة الدجاج بالخضراوات

Manal Alalem
فطيرة الدجاج بالخضراوات

-- دقيقة

--

31.1K

مقادير الوصفة

العجينة:
6 كوب دقيق
1 كوب سميد ناعم جدا
1/4 كوب سكر
2 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2 ملعقة صغيرة ملح
1/2 كوب زيت ذرة
٤/١ ٢ كوب ماء دافئ
خليط التلميع:
1 حبة كبيرة بيض
1/4 ملعقة صغيرة خل ابيض
1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة ناعم
1/4 كوب سمسم محمص
الحشو :
1/4 كوب زيت ذرة
2 حبة كبيرة بصل مفروم خشن
4 فص ثوم مهروس
1 ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم
3 قرن فلفل اخضر مفروم
1 حبة كبيرة فلفل احمر حلو مفروم
3 حبة جزر مبروش
2 حبة طماطم مفروم
4 كوب دجاج مسلوق مفتت
1 ملعقة كبيرة بهارات مشكلة
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة كبيرة كزبرة ناعمة
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة اوريجانو او زعتر
1 كوب جبن موزاريللا مبروش
1 كوب جبن شيدر مبروش

طريقة التحضير

  1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، السميد، السكر، الخميرة، البيكنج باودر، الملح، ثبتي مضرب العجين، شغلي لتختلط المكونات مع بعضها، اضيفي الزيت والماء وشغلي على سرعة بطيئة لبضع دقائق لتحصلي على عجينة ناعمة. أتركيها في مكان دافئ لتختمر ويتضاعف حجمها.
  2. الحشو: في مقلاة كبيرة سخني الزيت ، أضيفي البصل، الثوم، الزنجبيل، قلبي ليذبل ثم أضيفي الفلفل، الجزر، الطماطم، الدجاج، البهارات، الملح، الكزبرة، الكمون، الزعتر وقلبي ليختلط. دعيه يبرد قليلا.
  3. احضري صينية فرن واسعة. أحضري طبق تقديم طعام بيضاوي أو مستدير لمساعدتك في تشكيل الفطيرة.
  4. اقسمي العجينة قسمين، بإستعمال النشابة أفردي العجينة. ضعيها في الطبق لتصبح بشكل الطبق، ضعي الحشو والأجبان، إمسحي حواف العجينة بخليط التلميع.
  5. أفردي الجزء الثاني من العجينة ضعيها فوق الحشو، ثبتي الأطراف بالضغط عليها قليلا بأطراف أصابعك. اقلبي العجينة على صينية الفرن، ليصبح قاع العجينة إلى أعلى فتكستب شكلا جميلا، باستعمال أسنان الشوكة اضغطي على الحواف لتثبيتها جيدا وزخرفتها.
  6. أتركيها على طاولة المطبخ لبضع دقائق. امسحي سطح العجينة بالبيض ثم انثري البقدونس على الجوانب، انثري السمسم على السطح، زخرفي سطح العجينة حسب الرغبة.
  7. سخني الفرن لدرجة حرارة ١٨٠، ثبتي الرف الشبكي الأوسط.
  8. اخبزي الفطيرة لمدة ٣٠ دقيقة أو إلى أن تنضج وتكتسب لونا ذهبيا شهيا. قدميها دافئة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة - المشاهدات : 19.2K

أفضل طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة

تتعرض النساء فى الكثير من الأحيان إلى بعض مشاكل الطهي وكذلك طرق حفظ الطعام الصحيحة خاصة حفظ الخضروات الورقية، لذا نقدم لكم طرق لحفظ الخضروات الورقية طازجة أطول فترة ممكنة بالثلاجة. 1. أكياس الثلاجة: يتم وضع الخضروات على مناديل ورقية، ثم لفها ثم توضع بداخل كيس والضغط عليه لافراغ الهواء، ثم يوضع في درج الثلاجة، هذه الطريقة تحفظه طازج لمدة من اسبوعين حتى ثلاثة أسابيع، وبالنسبة للبقدونس والشبت والكزبرة لمدة عشر أيام.2. علب بلاستيكية: يتم وضع طبقات من مناديل المطبخ في أسفل العلبة، ثم تقطيع الخضروات ووضعها في العلبة، ثم تحفظ في الثلاجة، وبهذه الطريقة تحفظ الخضروات الورقية...<

المزيد
تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم - المشاهدات : 14.2K

تعلمى سر عمل الفلافل المقرمشة مثل المطاعم

تعد "الفلافل" (الطعمية) من أكثر الأطعمة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من مذاق لذيذ، وهى أكلة شعبية فى كثير من البلاد العربية، لا تخلو وجبة إفطار منها، وتتكون أقراص الطعمية من الفول المقشور ومجموعة من الخضروات المطحونة مثل البصل والبقدونس والكزبرة والثوم والتى تخلط جميعا لتعطى وجبة متكاملة العناصر. لذا تعلمى طريقة عمل الفلافل الأصلية على الطريقة الشيف منال العالم، وصفة رائعة بأسهل الخطوات، لتتمتعوا بطبق مقبلات او فطور ولا أشهى وبغاية السهولة.الفلافل اقرأى ايضا:<

المزيد
على طريقة الشيف منال العالم "لقمة القاضى" مقرمشة من بره وطرية ولذيذة من جوا - المشاهدات : 8.62K

على طريقة الشيف منال العالم "لقمة القاضى" مقرمشة من بره وطرية ولذيذة من جوا

لقمة القاضي (الزلابية أو العوامة) من أشهر الحلويات الشرقية الشهيرة والمحببة لدى جميع أفراد الأسرة، وهي من الحلويات التي تمتاز بسهولة تحضيرها، حيث أن مكوناتها متواجدة في كل بيت وفي جميع الأسواق، ويطلق عليها عدة مسميات بحسب البلد التي تقدم فيها، فيطلق عليها لقمة القاضي وزلابية ولقيمات وعوامة، وتقدم مع الشربات أو السكر البودرة أو الشيكولاتة المذابة.يتسأل العديد كيفية عمل لقمة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، فأساس نجاح صناعة "لقمة القاضى" العجين المختمر، سرعة التقطيع وإلقاء الكرات فى الزيت، التجفيف من الزيت الزائد، لتكون النتيجة بعد ذلك حلوى لذيذة طرية من الداخل ومقرمشة وشهيه من الخارج. وتقدم...<

المزيد
Google Analytics Alternative