حلويات

حلو البندق بالشوكولاتة

مقادير الوصفة


300
جرام
شوكولاتة
100
جرام
جبن كريمي،لين
2/1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
4/1
كوب
بندق مطحون

للتغطية

300
جرام
شوكولاتة مذابة
1
كوب
بندق مطحون

طريقة التحضير


1 في كوب طبق زجاجي عميق ضعي الشوكولاتة. ضعي الطبق على قدر متوسط الحجم به ماء ساخن على نار هادئة. قلبي الشوكولاتة بملعقة بلاستيكية صغيرة إلى أن تذوب الشوكولاتة.

2 أبعدي الطبق عن الماء الساخن وأضيفي الجبن والفانيليا، قلبي الشوكولاتة بالشوكة لتحصلي على خليط سميك ومتجانس. أضيفي البندق وقلبي. ضعي الشوكولاتة في البراد لتتماسك وتبرد تماما.

3 أخرجي الشوكولاتة من البراد. خذي مقدار من خليط الشوكولاتة بحجم حبة البندق أو حسب الحجم الذي تفضلين وشكيليها بين باطن الكفين لتصبح كرة متساوية وملساء. ضعيها جانبا. أكملي تشكيل بقية خليط الشوكولاتة إلى كرات ملساء ومتساوية الحجم.

4 التغطية: في كوب طبق زجاجي عميق ضعي الشوكولاتة. ضعي الطبق على قدر متوسط الحجم به ماء ساخن على نار هادئة. قلبي الشوكولاتة بملعقة بلاستيكية صغيرة إلى أن تذوب الشوكولاتة.

5 ضعي البندق المجروش في طبق واسع وضعيه بقربك أثناء تغطية كرات الشوكولاتة.

6 ضعي عدة كرات من الشوكولاتة في الشوكولاتة المذابة، قلبي بخفة لتتغطى تماما بالشوكولاتة ثم ضعيها في البندق المجروش، قلبي كرات الشوكولاتة لتتغطى تماما بالبندق.

7 ضعي كرات البندق في كؤوس ورقية مذهبة وضعيها في البراد لحين التقديم. لا بد من الإحتفاظ بحلو البندق في البراد طوال الوقت.

          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى