عوامة ( لقمة القاضي )

Manal Alalem
عوامة ( لقمة القاضي )

20 دقيقة

6 اشخاص

1.6M

مقادير الوصفة

2
كوب
دقيق
4/1
ملعقة صغيرة
ملح
1
ملعقة كبيرة
نشا
1
ملعقة صغيرة
خميرة فورية ناعمة
1
ملعقة صغيرة
سكر
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1 1/4
كوب
ماء
القطر ( الشيرة أو الشربات )
2
كوب
سكر
1
كوب
ماء
1
ملعقة صغيرة
عصير ليمون طازج
2/1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، الملح، النشا، الخميرة والسكر، الفانيليا والماء، شغلي على سرعة بطئية إلى أن تتكون لديك عجينة سائلة. ضعي العجينة في طبق عميق، غطي الطبق بقطعة من النايلون ودعيها في مكان دافئ لمدة ساعتين تقريبا.
  2. بعد انقضاء ساعة من وقت تخمير العجينة قلبيها بملعقة بلاستيكية عريضة بخفة لعدة ثواني فقط. اعيدي تغطية العجينة ودعيها في مكان دافئ.
  3. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. سخني الزيت على نار متوسطة.
  4. في طبق عميق ضعي القطر. دعيه بجانبك أثناء قلي العجينة. في طبق صغير ضعي قليل من الزيت لتغطية الملعقة أثناء تشكيل العوامة. أحضري ملعقتين ذات ثقوب كبيرة. احضري ملعقة طعام صغيرة.
  5. يمكنك تشكيل العوامة بعدة طرق. ضعي الملعقة الصغيرة في الزيت ثم ضعيها في عجينة العوامة لتملئيها، ضعي الملعقة فوق الزيت الساخن في المقلاة وأسقطيها بإصبعك الأبهام لتنزل العجينة على شكل كرة متناسقة في الزيت. كرري تشكيل العوامة إلى كرات لتملئي المقلاة.
  6. باستخدام ملعقة ذات ثقوب أضغطي على الكرات في الزيت بخفة مع التقليب كي تصبح الكرات ذهبية اللون من جميع الجهات. أخرجي العوامة من الزيت وضعي في القطر مباشرة.
  7. باستخدام الملعقة الثانية ذات الثقوب قلبي العوامة في القطر بخفة لتتشرب به تماما. أخرجي العوامة من القطر وضعي في طبق تقديم. قدميها باردة.
  8. الطريقة الثانية: أمسكي الملعقة الصغيرة بيدك اليسرى وضعيها في الزيت في الطبق الصغير. ضعي يدك اليمنى في العجينة وأقبضي عليها بخفة لتتكون كرة صغيرة بين أصبعي السبابة والإبهام. خذي الكرة بالمعلقة الصغيرة وأسقطيها في الزيت الساخن لتتكون لديك كرة متناسقة. إملئي المقلاة بالكرات ثم قلبي بالملعقة ذات الثقوب مع الضغط عليها بخفة لتصبح ذهبية اللون من جميع الجهات بكفاءة. ضعي العوامة في القطر ثم في طبق التقديم.
  9. القطر: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم، ضعي السكر، الماء وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي، خففي النار ودعي القطر يطهي على النار لمدة ٨ دقائق تقريبا. أضيفي الفانيليا. دعي القطر ليبرد تماما قبل الأستعمال.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

إحذري هذه الأخطاء أثناء طهي الدجاج ! - المشاهدات : 13.5K

إحذري هذه الأخطاء أثناء طهي الدجاج !

يعتبر الدجاج من أشهر الأصناف التي يفضلها الكثير وبالأخص الأطفال، وبالرغم من هذا إلا أن هناك الكثير من ربات المنزل يقعن فى أخطاء عند طهي الدجاج التى تجعله لا يخرج بشكل سليم وعدم نضجها، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال أبرز 3 أخطاء حتى تتجنبيها.1. الإفراط في وضع التوابلالبعض يعتقد بأن وضع الدجاج في كمية كبيرة من التوابل لأطول فترة ممكنة سيجعل طعمها ألذ، إلا أن هذا الأعتقاد خاطئ لأن هذه الطريقة سوف تجعل الدجاج طريا، فالزمن المثالي لتتبيله هو ساعتان بحد أقصى.2. ملء المقلاة بالدجاجوضع كمية كبيرة من الدجاج فى مقلاة واحدة...<

المزيد
أسهل طريقة لعمل "كوكيز الشوفان الصحي" فى 8 دقائق  - المشاهدات : 12.7K

أسهل طريقة لعمل "كوكيز الشوفان الصحي" فى 8 دقائق

يعد كوكيز الشوفان من ألذ أنواع الكوكيز السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها لعائلتك، كما أنها مناسب لوجبة خفيفة في العمل أو الجامعة لإمداد الجسم بالطاقة، خاصة أن معظم الأشخاص يبذلون مجهود فى إيجاد حلوى صحية يمكن تناولها دون أن تؤثر على الوزن، فهى خفيفة على المعدة ومفيدة نظرًا لاحتوائها على الشوفان، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم طريقة عمل كوكيز بالشوفان لذيذ وسهل التحضير فى المنزل وبدون تكلفة.كوكيز بالدقيق الكامل اقرأى ايضا:وصفات لذيذة بالشوفان "حلو وحادق"...<

المزيد
أفضل طريقة للحفاظ على الخبز طازجًا لأطول فترة ممكنة - المشاهدات : 10.5K

أفضل طريقة للحفاظ على الخبز طازجًا لأطول فترة ممكنة

كيفية معرفة الخبز الطازج من البائت ؟١- كلما كان الخبز طرى كلما كان طازج، ولكن إذا كان ناشف فهذا يدل على إنه غير طازج.٢- لون الخبز، كلما كان لونه فاتح كلما كان طازج ونوع الدقيق المستخدم فى الخبز جودته جيدة، لكن إذا كان الخبز لونه غامق فهذا يدل على أن نوع الدقيق المستخدم فيه أقل جودة، لذا من الأفضل إختيار العيش ذات اللون الفاتح.ما أفضل طريقة لتخزين الخبز؟ - يعد تخزين الخبز في الفريزر أفضل الحلول، لأن درجة حرارة الفريزر تعمل...<

المزيد
Google Analytics Alternative