عوامة ( لقمة القاضي )

Manal Alalem
عوامة ( لقمة القاضي )

20 دقيقة

6 اشخاص

1.63M

مقادير الوصفة

2
كوب
دقيق
4/1
ملعقة صغيرة
ملح
1
ملعقة كبيرة
نشا
1
ملعقة صغيرة
خميرة فورية ناعمة
1
ملعقة صغيرة
سكر
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1 1/4
كوب
ماء
القطر ( الشيرة أو الشربات )
2
كوب
سكر
1
كوب
ماء
1
ملعقة صغيرة
عصير ليمون طازج
2/1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
للقلي
زيت ذرة

طريقة التحضير

  1. في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، الملح، النشا، الخميرة والسكر، الفانيليا والماء، شغلي على سرعة بطئية إلى أن تتكون لديك عجينة سائلة. ضعي العجينة في طبق عميق، غطي الطبق بقطعة من النايلون ودعيها في مكان دافئ لمدة ساعتين تقريبا.
  2. بعد انقضاء ساعة من وقت تخمير العجينة قلبيها بملعقة بلاستيكية عريضة بخفة لعدة ثواني فقط. اعيدي تغطية العجينة ودعيها في مكان دافئ.
  3. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. سخني الزيت على نار متوسطة.
  4. في طبق عميق ضعي القطر. دعيه بجانبك أثناء قلي العجينة. في طبق صغير ضعي قليل من الزيت لتغطية الملعقة أثناء تشكيل العوامة. أحضري ملعقتين ذات ثقوب كبيرة. احضري ملعقة طعام صغيرة.
  5. يمكنك تشكيل العوامة بعدة طرق. ضعي الملعقة الصغيرة في الزيت ثم ضعيها في عجينة العوامة لتملئيها، ضعي الملعقة فوق الزيت الساخن في المقلاة وأسقطيها بإصبعك الأبهام لتنزل العجينة على شكل كرة متناسقة في الزيت. كرري تشكيل العوامة إلى كرات لتملئي المقلاة.
  6. باستخدام ملعقة ذات ثقوب أضغطي على الكرات في الزيت بخفة مع التقليب كي تصبح الكرات ذهبية اللون من جميع الجهات. أخرجي العوامة من الزيت وضعي في القطر مباشرة.
  7. باستخدام الملعقة الثانية ذات الثقوب قلبي العوامة في القطر بخفة لتتشرب به تماما. أخرجي العوامة من القطر وضعي في طبق تقديم. قدميها باردة.
  8. الطريقة الثانية: أمسكي الملعقة الصغيرة بيدك اليسرى وضعيها في الزيت في الطبق الصغير. ضعي يدك اليمنى في العجينة وأقبضي عليها بخفة لتتكون كرة صغيرة بين أصبعي السبابة والإبهام. خذي الكرة بالمعلقة الصغيرة وأسقطيها في الزيت الساخن لتتكون لديك كرة متناسقة. إملئي المقلاة بالكرات ثم قلبي بالملعقة ذات الثقوب مع الضغط عليها بخفة لتصبح ذهبية اللون من جميع الجهات بكفاءة. ضعي العوامة في القطر ثم في طبق التقديم.
  9. القطر: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم، ضعي السكر، الماء وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي، خففي النار ودعي القطر يطهي على النار لمدة ٨ دقائق تقريبا. أضيفي الفانيليا. دعي القطر ليبرد تماما قبل الأستعمال.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

خليك فى البيت.. 4 وصفات حلويات سريعة من منال العالم - المشاهدات : 2.79K

خليك فى البيت.. 4 وصفات حلويات سريعة من منال العالم

تبحث العديد من السيدات عن انواع طعام أو حلويات يمكن تحضيرها سريعة، خاصة اننا نقضي الكثير من الوقت في المنزل هذه الفترة بسبب فترات العزل الصحي وحظر التجوال بعد تفشي وباء كورونا في العالم، وهنا نحتاج لتحضير الحلويات المسلية السريعة تنال إعجاب أفراد أسرتنا، لهذا نقدم لكم من خلال هذا المقال حلويات متنوعة سهلة التي يمكن تحضيرها بسرعة بتفاصيلها مع الشيف منال العالم. 1- بسكويت العشر دقائق:حضرى 20 قطعة بسكويت مقرمش في 10 دقائق بدون بيض بثلاث مكونات متوفرة فى كل بيت:<

المزيد
للوقاية من الكورونا.. تعرف على أهم 6 خطوات لإعداد طعام آمن في البيت - المشاهدات : 2.55K

للوقاية من الكورونا.. تعرف على أهم 6 خطوات لإعداد طعام آمن في البيت

مع انتشار فيروس كورونا المستجد لابد من حماية أنفسنا وعائلاتنا وجميع من حولنا من تفشي هذا الوباء، لذلك يجب الاهتمام بالطرق الوقائية خلال تناول الطعام واعداده، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال نصائح مهمة لإعداد الطعام آمن تنعدم معه فرص الإصابة بفيروس كورونا. 1- غسل اليدين جيدا لمدة 20 ثانية بالماء الدافىء والصابون قبل طهى الطعام، وتنظيف ورش أسطح المطبخ كافة باستمرار بالمعقم واتركيه حتى يجف، سيعمل على قتل معظم أنواع البكتيريا والفيروسات. 2- أن إسفنجة المطبخ تحمل أكبر عدد من الجراثيم في المنزل. لذلك قم بغسل واستبدال إسفنج وأقمشة المطبخ والمناشف بشكل متكرر. 3- الاحتفاظ بالأطعمة النيئة مثل...<

المزيد
خليك فى البيت.. وصفات سهلة وسريعة للغداء أو عشاء من منال العالم - المشاهدات : 1.39K

خليك فى البيت.. وصفات سهلة وسريعة للغداء أو عشاء من منال العالم

تحتار الكثير من ربات المنزل فى أفكار جديدة للوجبات الغذاء أو العشاء خاصة هذه الفترة التى يقضي كل أفراد العائلة الكثير من الوقت في المنزل بسبب فترات العزل الصحي وحظر التجوال بعد انتشار وباء كورونا في العالم، ويصبح العاتق الأكبر هو البحث عن وجبات سريعة وشهية يمكن تقديمها في أي وقت، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم من خلال هذا المقال وصفات من الأكلات السريعة والشهية التى ستحبها أسرتك ولن تحتاج الكثير من الوقت.1- سباغيتي باللحمحضري سباغيتي باللحم والجبن فى عشر دقائق فقط وبطريقة المطاعم المشهورة...<

المزيد
Google Analytics Alternative