وافل مع صلصة الشوكولاتة

Manal Alalem
وافل مع صلصة الشوكولاتة

-- دقيقة

--

126K

مقادير الوصفة

2 كوب دقيق
1 رشة ملح
2 كوب ماء
2 حبة بيض
4 ملعقة كبيرة زبدة مذابة
1 كوب لبن خاثر
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
صلصة الشوكولاتة
1 كوب قيمر (قشطة)
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة كبيرة زبدة
200 جرام شوكولاتة مقطعة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
للتقديم
فواكه طازجة مقطعة

طريقة التحضير

  1. أحضري شواية الوافل الكهربائية وشغليها لتكون ساخنة جيدا عند سكب خليط الوافل.
  2. في وعاء الخلاط ضعي الدقيق والملح.
  3. في كوب مكيال كبير ضعي الماء، صفار البيض، الزبدة المذابة، اللبن الخاثر والفانيليا، قلبي المواد بالشوكة لتختلط جيدا.
  4. ثبتي المضرب الشبكي في الخلاط وشغلي على سرعة متوسطة مع إضافة خليط الماء والبيض بالتدريج على الدقيق لتحصلي على خليط ناعم ومتجانس.
  5. ضعي بياض البيض في وعاء خلاط اخر وثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم البياض ويصبح رغوي القوام.
  6. أضيفي بياض البيض بالتدريج على خليط الدقيق وقلبي بملعقة عريضة بخفة لتختلط المواد. لا تقلبي كثيرا.
  7. باستعمال مغرفة عميقة أسكبي مقدار من خليط الوافل في الشواية لتملئي ثلثيها. انتظري لعدة ثواني ثم أقفلي الغطاء. دعي الوافل لعدة دقائق إلى أن يصبح ذهبي اللون. قدمي الوافل مع صلصة الشوكولاتة والفواكه الطازجة.
  8. صلصة الشوكولاتة: في قدر سميك القاعدة ضعي القيمر، العسل والزبدة، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي بملعقة خشبية إلى أن تذوب الزبدة وتسخن القشطة جيدا. أضيفي الشوكولاتة وقلبي إلى أن تذوب الشوكولاتة وتحصلي على صلصة ناعمة. أضيفي الفانيليا . ابعدي الصلصة عن النار وقدميها ساخنة مع الوافل.

تعليقات

وصفات متعلقة

حلو رنوش

-- دقيقة

2.21K

حلو رنوش

إسأل منال العالم
سر نجاح البيتزا

أسرار منال

هل ترغبين بعمل بيتزا لافراد اسرتك تضاهي البيتزا المقدمه في المطاعم استبدلي نص كوب من مقدار الدقيق في....

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 570K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 237K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. <

المزيد
Google Analytics Alternative