حلويات

تورتة التفاح الفاخرة

مقادير الوصفة


خليط الكيك:

2
كوب
دقيق
2
ملعقة صغيرة
بيكربونات الصودا
1/2
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
1/2
ملعقة صغيرة
ملح
2
ملعقة صغيرة
قرفة
1/2
ملعقة صغيرة
زنجبيل مطحون
1/2
كوب
زبدة لينة
2
كوب
سكر بني فاتح
2
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
4
حبة كبيرة
تفاح مقشر ومقطع شرائح رقيقة

كريمة الزبدة:

4
حبة كبيرة
بياض البيض
1
كوب
سكر بني فاتح
1/4
ملعقة صغيرة
فانيليا
1/2 1
كوب
زبدة لينة مقطعة

للتزيين:

..
..
لوز شرائح محمص

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

2 أحضري ٣ قوالب مقاس ٨ بوصة. باستعمال الفرشاة إدهني القوالب بالسمن. ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع كل قالب. أنثري قليل من الدقيق في القوالب لتغطي الحواف.

3 خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، بيكربونات الصودا، البيكنج باودر، الملح، القرفة والزنجبيل.

4 في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام. أضيفي البيض والفانيليا. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يختفي البيض. أضيفي خليط الدقيق. شغلي لمدة دقيقة. أبعدي المضرب الشبكي. أضيفي التفاح. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي التفاح ليختلط مع خليط الكيك.

5 وزعي خليط الكيك في القوالب بالتساوي وساوي السطح.

6 إخبزي كيك التفاح لمدة ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

7 أخرجي كيك التفاح من الفرن. ضعي القوالب على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد في القوالب لمدة ٥ دقائق. أخرجي الكيك من القوالب. ضعي على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد تماما قبل تشكيل التورتة.

8 كريمة الزبدة: في وعاء الخلاط ضعي بياض البيض ،السكروالفانيليا. ضعي الوعاء على قدر به ماء ساخن على نار هادئة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي بياض البيض إلى أن يذوب السكر ويصبح البياض دافئا.

9 ضعي الوعاء على الخلاط. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ١٠ إلى ١٢ دقيقة إلى أن يتضاعف حجم البياض ويتماسك. خففي سرعة الخلاط. أضيفي الزبدة على دفعات أثناء تشغيل الخلاط لمدة ٣ إلى ٥ دقائق إلى أن تتكون كريمة زبدة ناعمة.

10 لتشكيل التورتة: في طبق تقديم واسع ضعي قالب من الكيك. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي ثلث كمية الكريمة. ضعي طبقة ثانية من الكيك. وزعي قليل من الكريمة. ضعي الطبقة الأخيرة من الكيك. وزعي بقية الكريمة على سطح وحواف الكيك لتتكون التورتة.

11 ضعي تورتة التفاح الفاخرة في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى