حلويات

سوفليه الشوكولاتة

مقادير الوصفة


200
جرام
شوكولاتة ، سادة
2/3
كوب
قطع صغيرة
1
ملعقة صغيرة
زبدة ، مقطعة
4
حبة
فانيليا ، سائلة
1/4
ملعقة صغيرة
بيض
4
ملعقة كبيرة
كريم الترتار

للتقديم

سكر ناعم الحبيبات لتغطية الأطباق

للتزيين

سكر ناعم بودرة للتزيين

طريقة التحضير


1 سخني الفرن لدرجة حرارة 220 س، ثبتي الرف الشبكي الأوسط.

2 استعملي طبق سوفليه كبير، او عدد 6 من اطباق السوفليه التقليدية( مقاس 3/2 كوب) ادهني قاع وجوانب الطبق بقليل من الزبدة، ثم رشي سكر ناعم الحبيبات وحركي الطبق يمينا وشمالا الى ان يتغطى تماما بالسكر. اعملي نفس الخطوات مع الأطباق الصغيرة اذا استعملتها. ضعي الطبق على صينية قصيرة الحافة ، ضعيه جانبا.

3 افصلي صفار البيض عن البياض.

4 ضعي الشوكولاتة والزبدة في طبق فوق حمام مائي ساخن، وقلبي الى ان تذوب الشوكولاتة، ابعديه عن النار واتركيه ليبرد بعض الشيء ثم أضيفي صفار البيض والفانيليا، واخفقي باستعمال مضرب شبكي الى ان يصبح الخليط ناعما ومتجانسا، دعيه جانبا.

5 ثبتي المضرب الشبكي في الخلاط، ضعي بياض البيض في وعاء نظيف، اخفقي على سرعة متوسطة الى ان يصبح رغويا، أضيفي كريم الترتار واستمري في الخفق الى ان يصبح هشا، ابدئي باضافة السكر الناعم الحبيبات بالتدريج الى ان يصبح بياض البيض متماسكا ولامعا.

6 خذي حوالي ثلث كمية بياض البيض وقلبيها مع خليط الشوكولاتة لكي يصبح خليط الشوكولاتة خفيفا ويسهل مزجه مع بقية البياض. أضيفي خليط الشوكولاتة الى بقية البياض وقلبي بخفة الى ان يمتزج ويختفي البياض ، صبي الخليط في القالب او وزعيه في 6 قوالب.

7 اخبزي 20 – 25 دقيقة الى ان ينتفخ السوفليه ويصبح سطحه جافا ومتماسكا، ولكن يبقى لينا بعض الشىء من الوسط ، اذا هززت الطبق قليلا تلاحظين ان السوفليه يتحرك حركة خفيفة من الوسط .اخرجي السوفليه من الفرن، انثري عليه السكر الناعم ، قدميه مباشرة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى