حلويات

كيك العام الجديد

مقادير الوصفة


خليط الكيك:

3
كوب
دقيق
1
ملعقة كبيرة
بيكنج بودر
1/4
ملعقة صغيرة
ملح
5
حبات
بياض البيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا
1
كوب
زبدة لينة
2
كوب
سكر ناعم
1
كوب
حليب

الكريمة:

1/2
كوب
سمن نباتي
1/2
كوب
زبدة لينة
4
كوب
سكر بدرة
3
ملعقة كبيرة
حليب

للتزيين:

..
..
ملون طعام

طريقة التحضير


1أحضري كاسات او اطباق تقديم فردية مناسبة، او استعملي طبق تقديم كبير.سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، وحضري ثلاث صواني مستديرة بمقاس ثمانية بوصة لكل منها، وامسحيها بالزبدة، من ثم انثري الدقيق عليها، وضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع كل منها.

2في قدر ضعي الحليب، الجيلاتين، السكر، الزبدة، الهيل وماء الورد، ضعي القدر على نار متوسطة مع استمرار التقليب باستمرار الى أن يغليانخلي، على قطعة من الورق، الدقيق والبايكينغ باودر والملح، واتركي هذا الخليط جانباً.

3خففي النار واستمري بالتقليب ٢ دقيقة بهدوء.ضعي، في وعاء الخلاط، بياض البيض والفانيليا. ثبتي المضرب الشبكي، واخفقي بياض البيض ليصبح هشاً، من ثم افرغيه من وعاء الخلاط في وعاء آخر، واتركيه جانباً. لكن، لا تغسلي وعاء الخلاط.

4وزعي الألماسية على الكاسات ثم ضعيها في البراد لعدة ساعات.ضعي، في وعاء الخلاط (بدون غسله)، الزبدة والسكر، واخفقي ليتشكل خليط هش. من ثم أضيفي خليط الدقيق المنخول والحليب بالتبادل، مع إبعاد مضرب الخلاط. واستعملي ملعقة من البلاستيك لتقليب بياض البيض مع خليط الدقيق والحليب.

5انثري الهيل على الألماسية ثم قدميها.ضعي خليط الكيك في الصواني، واخبزيه، من ثم دعيه يبرد تماماً.

6لإعداد الكريما: ضعي، في وعاء الخلاط النظيف، الزبدة والسمن. ثبتي المضرب الشبكي، واخفقي ليصبح الخليط هشاً، من ثم أضيفي السكر تدريجياً، مع الاستمرار بالخفق. بعدها، صبي الحليب تدريجياً، لتحصلي على الكثافة المرغوبة.

7زيني الكيك بالكريما، بعد تلونيها بألوان الطعام المرغوبة، من ثم ضعيها في البراد لبضع ساعات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى