حلويات

كيك قهوة بحليب

مقادير الوصفة


2
كوب
دقيق
1
ملعقة صغيرة
بيكنج باودر
1
ملعقة صغيرة
بيكربونات الصودا
1/2
ملعقة صغيرة
ملح
2
كوب
سكر ناعم الحبيبات
2/3
كوب
بودرة الكاكاوالسادة
2
حبة كبيرة
بيض
1/2
كوب
زبدة مذابة
1
كوب
لبن خاثر
1
ملعقة كبيرة
قهوة سريعة التحضير
1
كوب
ماء ساخن
goup:
صلصة الحليب:
1
علبة
حليب مركز محلى
goup:
للتزيين:

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

2 أحضري ٢ قالب مقاس ٩ بوصة. باستعمال فرشاة عريضة إدهني القوالب بالسمن. بطني القوالب بالدقيق.

3 في وعاء الخلاط أنخلي الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح. أضيفي السكر، بودرة الكاكاو، البيض، الزبدة واللبن. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن تختلط المواد.

4في كوب مكيال ضعي القهوة والماء. قلبي القهوة إلى أن تذوب في الماء. أضيفي القهوة على خليط الكيك في الوعاء مع استمرار تشغيل الخلاط إلى أن يتكون خليط كيك ناعم ومتجانس.

5 وزعي خليط الكيك في القوالب بالتساوي. إطرقي القوالب بخفة على طاولة المطبخ عدة مرات ليتساوى السطح.

6 إخبزي كيك القهوة لمدة ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة. إختبرنضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعدغرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

7أخرجي الكيك من الفرن. ضعي القوالب على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد لمدة ٢ إلى ٣ دقائق. إقلبي الكيك على الشبك. دعي الكيك إلى أن يبرد تماما.

8 على طبق تقديم واسع ضعي قالب من الكيك. وزعي ربع كمية صلصة الحليب. ضعي القالب الثاني على الصلصة. إضغطي على القوالب بخفة لتلتصق. وزعي بقية الصلصة على الكيك. ضعي الكيك في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمه.

9 أخرجي كيك قهوة بحليب من البراد. أنثري القهوة ثم قدميه.

10 صلصة الحليب:في قدر متوسط الحجم عالي الحافة ضعي علبة الحليب. لا تفتحيها. يجب أن تبقى العلبة مغلقة ولا يصل الماء إلى الحليب. أغمري علبة الحليب بكمية وفيرة من الماء. ضعي القدر على نار متوسطة. ضعي الحليب يطهي على النار لمدة ساعة إلى ساعة ونصف إلى أن يصبح الحليب توفي. راقبي كمية الماء وأضيفي المزيد كلما تناقصت بحيث تبقى علبة الحليب مغمورة بالماء طوال فترة الطهي. أبعدي القدر عن النار. دعي علبة الحليب إلى أن تبرد تماما ثم استعمليها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى