حلويات

براونيز بالبندق بصلصة الكاكاو

مقادير الوصفة


150
جرام
شوكولاتة مبروشة
3/4
كوب
زبدة
2
كوب
سكر ناعم الحبيبات
3
حبة كبيرة
بيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1
كوب
دقيق
1
رشة صغيرة
ملح
1/2
كوب
بندق محمص مجروش

صلصة الكاكاو:

3
ملعقة كبيرة
زبدة لينة
3
ملعقة كبيرة
بودرة الكاكاو السادة
1
ملعقة كبيرة
عسل
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1
كوب
سكر ناعم بودرة
1/4
كوب
حليب

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. أحضري قالب مربع مقاس ٩ بوصة. بطني القالب بقطعة من ورق الألمنيوم. إدهني ورق الألمنيوم بقليل من الزبدة.

2 في طبق عميق ضعي الشوكولاتة والزبدة. ضعي الطبق على قدر به ماء ساخن على نار هادئة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الشوكولاتة والزبدة إلى أن تذوب الشوكلاتة تماما.

3 إرفعي الطبق عن القدر. أضيفي السكر على خليط الشوكولاتة والزبدة. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي المواد إلى أن يذوب السكر. أضيفي البيض، الفانيليا، الدقيق والملح. قلبي بالمضرب الشبكي إلى أن يتكون خليط ناعم ومتجانس. أضيفي البندق.

4 أسكبي الخليط في القالب. إطرقي القالب على الطاولة عدة مرات بخفة ليتساوى سطح الخليط.

5 ضعي القالب في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن ينضج البراونيز. إختبري نضج البراونيز بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط البراونيز كدليل على نضجه.

6 أخرجي البراونيز من الفرن. ضعي القالب على شبك معدني. دعي البراونيز ليبرد لمدة 5-6 دقائق ثم وزعي صلصة الكاكاو. دعي البراونيز في القالب إلى أن يبرد تماما.

7 أمسكي بطرفي ورقة الألمنيوم وأخرجي البراونيز من القالب. قطعي البراونيز حسب الرغبة ثم قدميه.

8 صلصة الكاكاو: في وعاء الخلاط ضعي الزبدة، بودرة الكاكاو، العسل، الفانيليا ،السكر والحليب. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون صلصة ناعمة ومتجانسة.

          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى