حلويات

بقلاوة الجوز بالشوكولاتة

مقادير الوصفة


1
باكيت
عجينة البقلاوة
2/1
كوب
زبدة مذابة
2/1
كوب
زيت ذرة

الحشو

2
كوب
جوز صحيح
2/1
كوب
سكر ناعم الحبيبات
2
كوب
شوكولاتة مبروشة
2
ملعقة صغيرة
قرفة
2
حبة كبيرة
صفار البيض
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
3
ملعقة كبيرة
عسل
          

الشربات/القطر

2
كوب
سكر
1
كوب
ماء
1
ملعقة كبيرة
عصير ليمون
1
ملعقة كبيرة
ماء الزهر

طريقة التحضير


1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. أحضري صينية مستطيلة مقاس ١٣ في ٩ بوصة.

2 أخرجي البقلاوة من الثلاجة ( الفريزر) ودعيها على طاولة المطبخ إلى أن تتخلص من الثلج. افتحي باكيت البقلاوة ومدي الرقاقات ثم غطيها بفوطة قطنية نظيفة.

3 في طبق عميق ضعي الزبدة والزيت، احضري فرشاة عريضة.

4 خذي من ثلاث إلى ٤ رقاقات من البقلاوة وادهنيهيا بخليط الزبدة، ضعي في الصينية ، إثني أطراف العجينة إذا كانت أكبر من حجم الصينية. كرري الخطوة مع عدة رقاقات من البقلاوة إلى أن تستعملي نصف كمية الرقاقات لتكوين القاعدة السفلية. وزعي خليط الجوز ثم الشوكولاتة المبروشة. خذي عدة رقاقات من العجينة وادهنيها بخليط الزبدة، ضعيها على الحشو، كرري الخطوة مع بقية الرقاقات لتستعملي كل الكمية.

5 باستعمال سكين حادة قطعي البقلاووة إلى مربعات حسب الرغبة. لا تصلي إلى القاعدة أثناء تقطيع البقلاوة كي لا تتسرب الشكوكولاتة أثناء الخبز. إقطعي الطبقة العلوية فقط.

6 وزعي بقية خليط الزبدة والسمن على البقلاوة.

7 ضعي البقلاوة في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة. أخرجي البقلاوة من الفرن واسكبي عليها القليل من الشيرة. دعي البقلاوة لتبرد قليلا ثم قطعيها ثانية. قدميها دافئة أو باردة.

8 الحشو: ضعي الجوز في صينية قصيرة الحافة وضعيه في الفرن لمدة ١٠ دقائق ليصبح لونه ذهبي فاتح. دعي الجوز يبرد تماما.

9 في وعاء محضرة الطعام ضعي الجوز، السكر والقرفة، شغلي محضرة الطعام على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الجوز ناعما جدا. أضيفي صفار البيض، الفانيليا والعسل مع استمرار التشغيل لتتكون لديك خليط خشن القوام. ضعي الخليط في طبق واسع.

10. الشربات: في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي السكر،الماء وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة ودعي الشربات تطهي لمدة ١٠ دقائق. أضيفي ماء الزهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى