حلويات

تورتة الشوكولاتة بكريمة البندق

مقادير الوصفة


خليط الكيك

1/3
كوب
دقيق
2
ملعقة كبيرة
بودرة الكاكاو السادة
1
رشة صغيرة
ملح
3
حبة كبيرة
بيض
1/2
كوب
سكر ناعم بودرة
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
4
ملعقة كبيرة
زبدة ساخنة
          

شراب السكر

1/2
كوب
ماء
1/4
كوب
سكر
1
ملعقة صغيرة
عصير الليمون

كريمة الشوكلاتة

1
كوب
كريمة سائلة
250
جرام
شوكلاتة
1/4
كوب
بندق مطحون

للتزيين

شوكلاتة بيضاء. بندق صحيح

طريقة التحضير


1 سخني الفرن إلى درجة 180مْ. ثبتي الرف الشبكي الاوسط. احضري 2 قالب مستدير مقاس 9 بوصة. ادهني القوالب بالسمن. ضعي في قاع كل قالب قطعة من ورق الزبدة. انثري قليل من الدقيق في القوالب لتغطي الحواف. تخلصي من الدقيق الزائد.

2 على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، بودرة الكاكاو والملح.

3 في وعاء الخلاط ضعي البيض السكر والفانيليا، ضعي الطبق في وعاء به ماء ساخن على نار متوسطة، باستعمال مضرب شبك يدوي اخفقي البيض لعدة دقائق إلى أن يصبح البيض دافئا ويذوب السكر.

4 ضعي وعاء الخلاط في الخلاط، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم البيض ويصبح لونه أبيض فاتح.

5 أضيفي خليط الدقيق والشوكلاتة، ابعدي المضرب الشبكي، قلبي الخليط بملعقة بلاستيكية عريضة بخفة إلى أن يختفي الدقيق مع البيض ويصبح الخليط متجانس. أضيفي الزبدة، قلبي بخفة لتختفي.

6 وزعي خليط الكيك بين القالبين. اخبزي الكيك لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج الكيك. اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب ان يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك.

7 اخرجي الكيك من الفرن. دعيه يبرد تماما. اخرجي الكيك من القوالب. دعيها ليبرد تماما.

8 لتشكيل التورتة: ضعي طبقة من الكيك في طبق تقديم مسطح. باستعمال فرشاة عريضة وزعي نصف كمية شراب السكر على الكيك ليتشربها تماما. وزعي مقدار ربع كوب من كريمة الشوكلاتة، ضعي الطبقة الثانية من الكيك، وزعي بقية شراب السكر.

9 باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي بقية الكريمة على سطح حواف التورتة لتغطيها تماما.

10. احضري شريط من النايلون ذو حبيبات او فقاعات-ذلك الذي تجدينه عند شراء اوني زجاجية- بنفس قطر التورتة. اسكبي عليه الشوكلاتة البيضاء. وزعي الشوكلاتة على الشريط باستعمال سكين عريضة لتمتلئ الفراعات التي بين الفقاعات. انتظري لمدة دقيقة او دقيقتين لتتماسك الشوكلاتة ثم لفي الشريط حول التورتة بطريقة عشوائية. دعي الشريط إلى أن تتماسك الشوكلاتة على التورتة ثم تخلصي من الشريط بهدوء كي لا تتفتت الشوكلاتة.

11. انثري حبات من البندق المغلف بشوكلاتة بيضاء وشوكلاتة بينة.

12. شراب السكر: في قدر من الستانليس ستيل ضعي الماء، السكر وعصير الليمون، ضعي القدر على نار متوسطة ودعيه يغلي لمدة 5-7 دقائق. دعيه ليبرد تماما.

13. كريمة الشوكلاتة: في قدر سميك القاعدة ضعي الكريمة وضعي القدر على نار هادئة إلى أن تسخن ولكن لا تصل إلى درجة الغليان. أضيفي الشوكلاتة وقلبي بهدوء إلى أن تذوب الشوكلاتة تماما. دعي الكريمة لتبرد تماما.

14. ضعي خليط الكريمة والشوكلاتة في وعاء الخلاط، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتماسك الكريمة ويتضاعف حجمها. ابعدي المضرب الشبكي. أضيفي البندق وقلبي الكريمة بهدوء بملعقة بلاستيكية عريضة ليختلط البندق مع الكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى