حلويات

تورتة كريمة الفراولة

مقادير الوصفة


خليط الكيك:

3
كوب
دقيق
1
ملعقة كبيرة
بيكنج باودر
1/2
ملعقة صغيرة
ملح
1
كوب
زبدة لينة
3/4 1
كوب
سكر ناعم الحبيبات
4
حبة كبيرة
بيض
2
حبة كبيرة
صفار البيض
1
ملعقة صغيرة
برش ليمون
1
ملعقة صغيرة
فانيليا سائلة
1/2 1
كوب
حليب أو لبن خاثر
          

كريمة الفراولة:

2
كوب
فراولة مقطعة
2
كوب
كريمة سائلة باردة
3
ملعقة كبيرة
سكر ناعم بودرة

طريقة التحضير


1ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.

2 أحضري قوالب مربعة مقاس ٨ بوصة. باستعمال فرشاة عريضة إدهني القوالب بالسمن. ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع القوالب. أنثري قليل من الدقيق في القوالب لتغطي الحواف. دعيها جانبا.

3 خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح. دعيه جانبا.

4في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى يصبح الخليط هشا وكريمي القوام. أضيفي البيض، صفار البيض، برش الليمون والفانيليا. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يختفي البيض. أضيفي الدقيق والحليب. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن يتكون خليط كيك ناعم.

5 وزعي خليط الكيك بالتساوي في القوالب.

6إخبزي الكيك لمدة ٣٠ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

7 أخرجي الكيك من الفرن. ضعي القوالب على شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد لمدة ١٠ دقائق. أخرجي الكيك من القوالب. ضعي الكيك على شبك معدني ودعيه إلى أن يبرد تماما قبل التشكيل.

8 كريمة الفراولة: في طبق عميق ضعي نصف كمية الفراولة. باستعمال الشوكة إهرسي قطع الفراولة لتصبح قطع صغيرة جدا.

9 في وعاء الخلاط ضعي الكريمة والسكر. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة وتتماسك. أضيفي الفراولة المهروسة. شغلي إلى أن تختلط الفراولة مع الكريمة. أبعدي الوعاء عن الخلاط. أضيفي بقية الفراولة. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي الفراولة بخفة لتختلط مع الكريمة.

10 لتشكيل التورتة: أحضري طبق تقديم واسع. ضعي قالب من الكيك في الطبق. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة وزعي ثلث كمية كريمة الفراولة. ضعي القالب الثاني على الكريمة. إضغطي بخفة على قوالب الكيك لتلتصق. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي بقية الكريمة على حواف وسطح الكيك لتتكون التورتة.

11 ضعي تورتة كريمة الفراولة في البراد لعدة ساعات أو طوال الليل ليطيب طعمها ثم قدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى