أرشيف

بطرق سهلة… تخلصى من رائحة سلة المهملات؟!

الرائحة الكريهة في المنزل، أمر يزعج الكثير من السيدات، فالأمر لا يرتبط بشكل مباشر بنظافة المنزل فقط، قد تكون كل الأجواء على ما يرام، وجميع الغرف نظيفة، لكن شيئا واحدا يستطيع أن يعكر صفو كل هذا.. سلة المهملات في المطبخ، يمكن أن تكون السبب في رائحة المنزل السيئة. لذا نقدم لكى الطرق التي تمكنك في التخلص من رائحة سلة المهملات.

1- قشر البرتقال والليمون، يساعد في التغطية على رائحة القمامة، التي تتسبب في انتشار الروائح الكريهة داخل مطبخك، ضعيه داخل كيس القمامة فهو يمتص الروائح السيئة للقمامة.

2- البيكنج صودا، من الطرق الهامة للتخلص من مختلف الروائح في الجسم أو للأحذية والمطبخ أيضًا، رشي القليل منها داخل سلة المهملات، فلها قدرة على امتصاص الروائح الكريهة بسرعة.

3- رمل القطط، يساعدك في التخلص من الروائح الكريهة لسلة المهملات، هو مخصص لامتصاص الروائح السيئة والسوائل، ضعي القليل منه في قاع سلة المهملات، وغيري كيس القمامة يوميًا، ويمكنك تغيير الرمل بعد أسبوع وإضافة غيره.

4- الخل يساعد في التخلص من أي رائحة كريهة تواجهك، بلي قطعة قماش أو مناديل بقطرات منه، وضعيه داخل سلة المهملات، أو امسحيها به، كما يمكنك وضع أناء به ماء وقطرات من الخل وتركها تغلي في المطبخ، فهذه الطريقة تخلصك من أي روائح في المطبخ.

ملاحظة:
– احرصي على التخلص من القمامة يوميًا قبل الذهاب للنوم، حتى لا تنتشر رائحة بقايا الأطعمة، وتكون ملجأ مناسبا للحشرات.

اقرأى ايضا:
اصنعي بنفسك معطرات للمنزل بطريقة بسيطة
طرق سحرية لتنظيف الثلاجة وإزالة الروائح الكريهة منها

4 طرق فعالة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى