نصائح صحية

أسباب احمرار العين وعلاجها

كثير من الناس يعانون من مشكلة إحمرار العين ولا يعرفون السبب وراء هذا الأمر، ويجب على الشخص التعرف على اسباب احمرار العين، وفى هذا المقال نقدم لكم أهم هذه الأسباب وكيفية علاج احمرار العين.

أسباب احمرار العين:

1. جفاف العين
يحدث جفاف العين بسبب عدم وجود دموع طبيعية داخل العين وهو ما يسبب الإحمرار، ويحدث جفاف العين نتيجة التحديق فى شاشات الكمبيوتر والموبايل فترات طويلة، أو إذا كنت لا تحصل على القدر الكافى من النوم، أو بسبب ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة.

– كيف تعالج جفاف العين ؟
إذا كانت عيونك حمراء بسبب جفاف العين يجب أن تستخدم قطرات لترطيب العين. إذا كنت تعانى من عدم الراحة عند ارتداء العدسات اللاصقة يمكنك وضع قطرات مرطبة لتقلل من احمرار العين ويفضل أن تقلل من الوقت الذى تضع فيه العدسات اللاصقة.

2. الحساسية
قد تكون الحساسية من ضمن أسباب احمرار العين، حيث تجد أعراض الحساسية فى العين وتتمثل فى الحكة والتورم والالتهاب، وهى من مسببات احمرار العيون.

– كيف تعالج الحساسية ؟
يتمثل علاج حساسية العين فى استخدام القطرات الطبية المخصصة لموجهة الحساسية, وطبيبك هو الذى يستطيع وصف الدواء بناء على حالتك الصحية.ولتخفيف أعراض الحساسية ننصحك بان ترش عينيك بالماء أو تستخدم كمادات بادرة عليها.

3. التهاب العين “العين الوردية”
هو التهاب فى ملتحمة العين “الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلى للجفن” وهو من أسباب احمرار العين أيضاً، ويكون نتيجة التهاب فيروسى أو بكتيرى، ويكون “التهاب الملتحمة” بسبب الحساسية و البكتيريا والفيروسات وزيادة افرازات العين.

– كيف تعالج التهاب العين ؟
يجب عليك زيارة طبيب العيون إذا ظهرت أعراض التهاب العين، وهى احمرار العين والتصاق الجفون وكثرة الإفرازات، حتى يحدد لك الطبيب سبب المرض هل بكتيرى أم فيروسى ويصف لك العلاج المناسب من القطرات.

نصائح لمنع احمرار العين:
1- اغسل يديك إذا كنت تتعرض لشخص يعاني من عدوى العين.
2- إزالة جميع أنواع المكياج من عينيك كل يوم.
3- لا ترتدي العدسات اللاصقة لفترة أطول من الموصى بها.
4- نظف العدسات اللاصقة بانتظام.
5- تجنب الأنشطة التى يمكن أن تسبب إجهاد العين.
6- إذا أصبحت عينيك ملوثة، قم بتدفقها مباشرة بالماء.

اقرأى ايضا:
أنواع الصداع وطرق علاجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى