أسرار الأطباق

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة:

1- المشروم (الفطر)
الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة, يجب أن تكون الحرارة ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة

2- السبانخ

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد وتركيزات عالية من النيترات. النيترات بحد ذاتها غير مؤذية, لكن في حال تسخين السبانخ، يمكن النيترات أن تتحول الى النتروزامينات بعضها مسرطن.

3- البيض
البيض مصدر هام للبروتين، وينصح بعدم تسخينه سواء كان مقلياً أو مسلوقاً للمرة الثانية، حيث يمكن أن يصبح ساماً، ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

4- الدجاج
الدجاج بشكل عام يحتوي على معدلات عالية من البروتينات وعند تسخينها فإن هذه البروتينات تتكسر وبالتالي يمكنها أن تتسبب بمشاكل عديدة للجهاز الهضمي ويمكن ان تسبب التسمم.

5- البطاطس
إذا قمت بطهي البطاطس فعليك تناولها في نفس اليوم، ولا تعيدي تسخينها في اليوم التالي وخاصة إذا كانت مقلية في الزيت. فالأطعمة المقلية في الزيت تصبح ضارة جداً للجسم إذا قمت بإعادة تسخينها في اليوم التالي ويمكن أن يصبح ساماً.

اقرأى ايضا:
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف
كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟
لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى