كيف تصنع ؟

طرق تنظيف البوتجاز والفرن

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون

قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون .

للتخلص من دهون الفرن

وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد يساهم في إذابة بقايا الطعام الملتصق ، ثم تستكمل عملية التنظيف باستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل .

لتنظيف عيون البوتاجاز

احضري قطع من الليمون المقطع وصابون سائل في إناء وضعي عيون البوتاجاز في الوعاء ، وفي هذه الفترة تكونين وضعت ماء حار وصل لدرجة الغليان , ثم تضعينه في الوعاء مع عيون البوتاجاز والكلوركس , واتركيه لمدة طويلة ، ثم امسحيهم بقطعة قماش

ممكن تضعي اعين البوتجاز في قدر وتغطيعه بماء ساخن مع شرائح الليمون (2 او 3 ليمون كبيرة) وعلبة صلصة الطماطم وتتركيها تغلي علي النار لمدة ساعة كاملة علي ان لا يقل الماء عن مستواه.

وسوف تكون مثل الجديدة ولا تحتاج الي تنظيف فقط غسلها بالماء والصابون حتي لا يترك اثر من الليمون والصلصة.

سيدتي لتنظيف اعين البتوجاز وبلاخص النحسية منها انقعيها في ماء به كمية من ملح اليمون لمدة ليلة وفي اليوم التالي سوف تجدين طريقة تنظيفها اسهل بكثير .

طريقة رهيبة لتنظيف عيون الغاز وعودة لونها الذهبي الأصلي ..كل ما عليك هو الاحتفاظ ببقايا الليمون ووضعها وعاء مملؤ بالماء وتركه لمدة وتذكري انه كلما طالت مدة الليمون في الماء كان المفعول أقوى حتى لو رأيتي العفن فيه ترى يكون مفعوله أ قوي في التنظيف..والطريقة انك بعد ماتخلصي تنظيف المطبخ في الليل انزعي عيون الغاز واتركيها في وعاء الليمون طوال الليل حتى الصباح وبعدها تشوفين النتيجة …. راح تكون رائعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى