صحة ورشاقة

إخسري وزنك الزائد دون رجيم

تحاول الكثيرات خسارة الوزن، لكن حتى مع تطبيقهن لنظام غذائي صارم لا يجدن نتائج مُرضية، نتيجة لأن وزنك الزائد ليس بالضرورة أن يكون دهون مخزنة ولكن ممكن أن يكون ماء محتبس داخل الجسم، لكن مع هذه النصائح ستلاحظين الفرق وتتخلصي من أي ماء زائد داخل جسمك سريعًا :

1- مارسي الرياضة بشكل منتظم :

ممارسة الرياضة هي من أهم الأسباب لخسارة المياة الزائده في جسدك، لأن أي نوع من الرياضة يؤدي إلي التعرق وبالتالي خسارة المياة الزائدة.

2- النوم بشكل كافي:

النوم الكافي لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة، نظرًا لإن النوم يؤثر على الأعصاب الكلوية والتي بدورها تؤثر على توان الصوديوم والماء في الجسم.

3- إحصلي على بعض الراحة وتخلصي من الضغط والإجهاد:

الإجهاد على المدى الطويل يمكن أن يزيد من هرمون الكورتيزول، مما يؤثر بشكل مباشر على الاحتفاظ بالسوائل.

4- تأكدي من أخذ الفيتامينات التي يحتاجها جسدك:

نقص الفيتامينات والمعادن في جسمك خاصًة الماغنسيوم والبوتاسيوم، له تأثير كبير على إحتباس الماء داخل جسدك.

5- تناولي عشب الهندباء (Dandelion) :

عشب الهندباء من الأعشاب المهمة التي تساعدك في التخلص من الماء الزائد،فيمكنك تناول كوب من الهندباء يوميًا بعد نقعه في ماء ساخن

6- إشربي على الأقل 8 أكواب من الماء يوميًا :

من المثير للإهتمام أن بقاء جسدك رطبًا يقلل من احتباس الماء، لأن الجسم يسعى دائمًا للتوازن وحين يشعر بالجفاف تلقائيًا يعمل على تخزين الماء.

7- ركزي على هذه الإطعمة :

هناك العديد من الأطعمة التي قد ترغبي في إدراجها في النظام الغذائي الخاص بكِ لمكافحة احتباس الماء، مثل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، حيث يمكن للبوتاسيوم أن يساعد في تحقيق التوازن بين مستويات الصوديوم وزيادة إنتاج البول، مما يساعدك على التخلص من الماء الزائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى