نصائح صحية

مشروبات الألبان البديلة عن الوجبات

أحد التوجاهات العصرية في عالم مشروبات الالبان اليوم هي مشروبات الالبان البديلة عن الوجبات، والتي تحتوي على نسبة معينة من الكاربوهيدرات و البروتينات و المعادن و الفيتامينات، والتي تعوض بشكل كبير احتياجات الجسد من هذه الخصائص.

وباتت تستخدم بديلة عن الوجبات الخفيفة التي نحتاجها خلال اليوم بين الوجبات الاسياسية كما يشربها العديد من افراد المجتمع كبديل عن وجبات الافطار وذلك مع تسارع رتم الحياة السريع مثل شراب نيوتري بوست شراب اللبن مع الفواكه والذي يحتوي على نسبة من الشوفان الذي يعطي الخصائص الصحية المطلوبة والمشبعة لبداية اليوم والمعادن والفيتامينات المضافة لتعطي الجسم احتياجاته الصحية.

كما تستخدم في حالات معينه كوجود أمراض بالفم او اللثة او الأسنان أوصعوبة في البلع و في حالات سوء التغذية و ضعف الشهية او بعد بعض العمليات الجراحية.

و هناك استخدام آخر لها بهدف خسارة الوزن عن طريق استبدال وجبة أو وجبتين في اليوم بهذه المشروبات. نود ان نشير الى أهمية مراقبة معدل سعراتنا الحرارية والذي يعتبر الأساس لخسارة الوزن الزائد و النظام الغذائي المتوازن هو الأفضل لأننا يمكننا الاعتماد عليه لمدى الحياة.

كما أن أكثر الفئات التي تستقطبها هذه الفئة من المشروبات وخصوصا في دولة الامارات العربية المتحدة هي فئة الموظفين والطلاب والرياضيين.

بطاطس بيوريه بالخضراوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى