منال والعائلة

4 طرق فعالة لتخفيف آلام التسنين على رضيعك

دائماً ما يعاني الطفل من التسنين أي ظهور الأسنان، فهذه العملية تكون مؤلمة جداً وطويلة المدى غالباً. ويجب أن تعلمي عزيزتي الأم أن ألم تسنين طفلك يشبه الألم الذي تشعرين به عند نمو ضرس العقل لديك، لذلك أعلمي بأن طفلك في مرحلة التسنين يحتاج منك الكثير من الاهتمام والاحتضان والحنان، ويجب عليك بأن تكوني على دراية تامة بأعراض التسنين، ويكون لديك الاحتياطات الكافية لتهدئة ألآم صغيرك.

إليك بعض الطرق والوصفات الفعالة لتخفيف حدة ألم التسنين عند طفلك الرضيع:

1. تدليك اللثة فيمكن ان تدلكي لثة طفلك باصابعاك بضغط خفيف مكان بروز السن بأيد نظيفة لانه يساعد علي تخفيف وتهدئة الطفل، ويجب قبل حدوث ذلك تطهير اليدين جيدًا ويفضل ارتداء القفاز المطاطي الطبي، يمكنك الاستعانة بالجل المسكن إذا وصفه لك الطبيب لتهدئة لثة طفلك.

2. هدئي من ألم التسنين عند طفلك بقطعة قماشة نظيفة مجمدة، بللي نصف قماشة وجمديها لمدة 30 دقيقة على الأقل، بإمكان طفلك أن يعض على الجزء المجمد، حيث سيبعث الراحة على الأطفال الرضع، ويقلل من توترهم خلال فترة التسنين، أو يمكنك استبدالها بعضاضة ووضعها في الثلاجة لتكون باردة على لثة طفلك عند استخدامها.

3. جربي إعطاء طفلك الأكبر من 7 أشهر شرائح الخيار أو الجزر أو التفاح أو الكمثري المثلجة التي ستخدر برودتها لثة الطفل، وتمنحه فوائد الخضروات والفواكه من ترطيب وفيتامينات.

4. الهي طفلك بالألعاب والأنشطة في المنزل أو خذي طفلك في رحلات إلى الحديقة والألعاب والأنشطة لإلهائه عن آلامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى