أسباب احمرار العين وعلاجها

المشاهدات2.98K

بتاريخمنذ شهرين

أسباب احمرار العين وعلاجها
مشاركة المقال

كثير من الناس يعانون من مشكلة إحمرار العين ولا يعرفون السبب وراء هذا الأمر، ويجب على الشخص التعرف على اسباب احمرار العين، وفى هذا المقال نقدم لكم أهم هذه الأسباب وكيفية علاج احمرار العين.

أسباب احمرار العين:

1. جفاف العين
يحدث جفاف العين بسبب عدم وجود دموع طبيعية داخل العين وهو ما يسبب الإحمرار، ويحدث جفاف العين نتيجة التحديق فى شاشات الكمبيوتر والموبايل فترات طويلة، أو إذا كنت لا تحصل على القدر الكافى من النوم، أو بسبب ارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة.

- كيف تعالج جفاف العين ؟
إذا كانت عيونك حمراء بسبب جفاف العين يجب أن تستخدم قطرات لترطيب العين. إذا كنت تعانى من عدم الراحة عند ارتداء العدسات اللاصقة يمكنك وضع قطرات مرطبة لتقلل من احمرار العين ويفضل أن تقلل من الوقت الذى تضع فيه العدسات اللاصقة.

2. الحساسية
قد تكون الحساسية من ضمن أسباب احمرار العين، حيث تجد أعراض الحساسية فى العين وتتمثل فى الحكة والتورم والالتهاب، وهى من مسببات احمرار العيون.

- كيف تعالج الحساسية ؟
يتمثل علاج حساسية العين فى استخدام القطرات الطبية المخصصة لموجهة الحساسية, وطبيبك هو الذى يستطيع وصف الدواء بناء على حالتك الصحية.ولتخفيف أعراض الحساسية ننصحك بان ترش عينيك بالماء أو تستخدم كمادات بادرة عليها.

3. التهاب العين "العين الوردية"
هو التهاب فى ملتحمة العين "الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلى للجفن" وهو من أسباب احمرار العين أيضاً، ويكون نتيجة التهاب فيروسى أو بكتيرى، ويكون "التهاب الملتحمة" بسبب الحساسية و البكتيريا والفيروسات وزيادة افرازات العين.

- كيف تعالج التهاب العين ؟
يجب عليك زيارة طبيب العيون إذا ظهرت أعراض التهاب العين، وهى احمرار العين والتصاق الجفون وكثرة الإفرازات، حتى يحدد لك الطبيب سبب المرض هل بكتيرى أم فيروسى ويصف لك العلاج المناسب من القطرات.

نصائح لمنع احمرار العين:
1- اغسل يديك إذا كنت تتعرض لشخص يعاني من عدوى العين.
2- إزالة جميع أنواع المكياج من عينيك كل يوم.
3- لا ترتدي العدسات اللاصقة لفترة أطول من الموصى بها.
4- نظف العدسات اللاصقة بانتظام.
5- تجنب الأنشطة التى يمكن أن تسبب إجهاد العين.
6- إذا أصبحت عينيك ملوثة، قم بتدفقها مباشرة بالماء.

اقرأى ايضا:
أنواع الصداع وطرق علاجه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟ - المشاهدات : 214K

كيف أتخلّص من انتفاخ البطن ؟

نصائح لمن يعانون من مشكلة انتفاخ البطن .   •إنتبه من حساسيات الغذاء: الحليب، الصويا، القمح والحبوب والذرة من الأغذية التي تسبب عسر هضم والغازات المزمنة. • زد الألياف بغذائك تدريجيًا (خضار-فواكه) مع زيادة شرب الماء لدفع الألياف خارج الأمعاء بسهولة وخفض إحتباس الماء. •صغر حجم وجباتك وإمضغ أكلك جيّدًا ~ بلع الأكل وعدم تكسيره بالاسنان يجعل الأكل يظل بالأمعاء مدة أطول مما يخمرها • قلل مضغ العلكة وشرب المشروبات الغازية ~ تزيد كمية الهواء داخل الأمعاء الذي بدوره يحتبس بين الأكل ويسبب آلام....<

المزيد
رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر  - المشاهدات : 155K

رجيم يساعدك في خسارة 30 كغم في الشهر

رجيم الدكتور فادي .. لا بد وسمعتم به فهو رجيم سريع المفعول بحسب ما يتم تناقله، واصبحت صفحات الانترنت تعج باسابيع هذا النظام الغذائي ! ولكن هل هو نظام غذائي ملائم للجميع؟ وهل له اثار جانبية سلبية او ايجابية على الصحة؟ومن يمكنه اتباع هذا الرجيم؟ان الاصل في اي رجيم صحي ومضمون هو التوزان وشموله على كافة المجموعات الغذائية وبكافة العناصر،وان يكون مقسما على وجبات اليوم المتكررة والصغيرة وباوقات ثابته،وبسعرات حرارية ملائمة لكل شخص حسب حالته وحسب تاريخه الصحي .وقد يحتاج الشخص لفترة طويلة لخسارة الوزن بالتدريج،وبهذا فالصبر والارادة واتباع نمط الحياة الصحي...<

المزيد
10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن - المشاهدات : 147K

10 أعشاب وخضراوات تساعد في إنقاص الوزن

هناك أطعمة من شأنها أن تساعد على فقدان الشهية واهمها الأطعمة التي تحتوي على ماء وألياف اكثر هي الأنسب للحد من الجوع، فتناول طبق من السلطة يشعرك بالامتلاء مع عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تسبب تمدد المعدة ثم تفرغ بشكل بطيء، بالإضافة الى العامل النفسي عند رؤية طبق كبير من السلطة يشعرك بالاكتفاء والشبع. كما تساهم البروتينات مثل اللحم الخالي من الدهون والدجاج والسمك والبيض على الشعور بالامتلاء. او شرب كوب من الحليب بدلا من المشروبات الأخرى المحلاة. واليكي 10 من اهم الأعشاب والخضروات التي تساعدك علي انقاص وزنك : 1- الفلفل الأحمر الحريف. 2-القرفة . 3- الفلفل الأسود...<

المزيد
Google Analytics Alternative