8 نصائح مهمة لصوم صحى للمرأة الحامل

المشاهدات1.37K

بتاريخمنذ شهرين

8 نصائح مهمة لصوم صحى للمرأة الحامل
مشاركة المقال

هناك عدد من النصائح التي تساعد المرأة الحامل التي تنوي الصيام، في أن يكون صيامها آمن صحيا، لها ولجنينها، من هذه النصائح:

1- تناولي وجبة متكاملة تحتوي على جميع العناصر من البروتينات والنشويات والخضروات والفاكهة.

2- اشربي المياه والعصائر الطبيعية بكثرة، لتعويض السوائل التي يفقدها جسمك مع ارتفاع درجات الحرارة, لذا تناولي كمية وافرة من الماء من 8-12 كوباً في الفترة مابين الإفطار والسحور.

3- تناولي ثلاث تمرات على الإفطار على الأقل، لضبط معدلات سكر الدم، فالتمر سهل الهضم وسريع الامتصاص.

4- قسمي أكلك إلى 4 أو 5 وجبات خفيفة في الفترة بين الإفطار والسحور، فهذا يجنبك الإحساس بالامتلاء وضيق التنفس، خصوصا إذا كنت في الأشهر الأخيرة من الحمل.

5- قللي من تناول حلويات رمضان الدسمة، والمخللات والتوابل، حتى لا تشعري بالحموضة والحرقة وعدم الارتياح.

6- إذا كنتِ حاملا في الثلث الأول، فاحرصي على تناول أقراص الفوليك أسيد، وأكثري من تناول الفاكهة والخضروات مثل الجرجير، فذلك يمنع تشوهات الأجنة.

7- إذا كنتِ حاملا في الثلث الثاني، تزداد حاجتك للكالسيوم، وهو موجود في الألبان ومنتجاتها من الجبن والزبادي، أو في المهلبية والأرز باللبن، أو في أقراص الكالسيوم، إضافة إلى الكبد واللحوم والخضراوات مثل: الجرجير والمقدونس.

8- أما إذا كنتِ في الثلث الأخير من الحمل، فعليكِ تناول الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والألبان ومنتجاتها والعصائر، بجانب الراحة والنوم والبعد عن مسببات القلق والتوتر، لأن الجنين يحتاجها في تلك الفترة لاكتساب الوزن المناسب للولادة واكتمال نموه.

اقرأى ايضا:
أهم النصائح الصحية الخاصة بصوم كبار السن فى رمضان
للطلاب... ٧ نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة في رمضان

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 51.7K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 49.2K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم - المشاهدات : 39.9K

أهم نصائح د/ دعاء الراوي لتربية الأطفال بشكل سليم

تنصحكم الدكتورة دعاء الراوي ببعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في تربية اطفالكم بصورة سليمة 1- قبل أن تيقظوا أطفالكم.. اجلسوا بجوارهم لثلاث دقائق، اقرأوا بصوت منخفض آية الكرسي، والمعوذات، ثم أيقظوهم بهدوء، وأكثروا من التسبيح بدل الصراخ. 2- اجلسي بجوار أبناءك قبل النوم لدقائق.. أخبريهم أنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative