أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

المشاهدات12.1K

بتاريخمنذ إسبوع

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها
مشاركة المقال

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة:

1- المشروم (الفطر)
الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة الحرارة يجب أن تكون ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة

2- السبانخ

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد وتركيزات عالية من النيترات. النيترات بحد ذاتها غير مؤذية. لكن في حال تسخين السبانخ، يمكنها أن تتحول الى النتروزامينات والتي بعض منها مسرطنة.

3- البيض
البيض مصدر هام للبروتين، وينصح بعدم تسخينه سواء كان مقلياً أو مسلوقاً للمرة الثانية، حيث يمكن أن يصبح ساماً، ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

4- الدجاج
الدجاج بشكل عام يحتوي على معدلات عالية من البروتينات وعند التسخين فإن هذه البروتينات تتكسر وبالتالي يمكنها أن تتسبب بمشاكل عديدة للجهاز الهضمي ويمكن ان تسبب التسمم.

5- البطاطس
البطاطس تحتوي على النشويات التي تمد الجسم بالطاقة. ولكن إذا قمت بطهي البطاطس فعليك تناولها في نفس اليوم، ولا تعيدي تسخينها في اليوم التالي وخاصة إذا كانت مقلية في الزيت. فالأطعمة المقلية في الزيت تصبح ضارة جداً للجسم إذا قمت بإعادة تسخينها في اليوم التالي ويمكن أن يصبح ساماً.

اقرأى ايضا:
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف
كم مرة يمكن استخدام زيت القلي؟
لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 883K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 320K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative