5 علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك

المشاهدات2.26K

بتاريخمنذ شهرين

5 علامات تخبرك أنك بحاجة لقص شعرك
مشاركة المقال

الأهتمام بصحة الشعر ومظهره أمر يتطلب منك مجهوداً كبيراً، فهناك الكثير من الفوائد التي تعود عليك بقص الشعر، ولكن الأمر يتوقف على متى يمكنك القيام بهذا. ولمعرفة الوقت المناسب لقص شعرك، نقدم لكم أبرز 5 حالات تتطلب منك القيام بقص شعرك.

1- تقصف الشعر
هذه أوضح علامة تؤكد أنك بحاجة إلى قص أطراف شعرك. انظري إلى نهاية الخصلات، إذا كانت تبدو مجهدة وتنقسم إلى شعيرات صغيرة فعليك قصها.

2- العقد والتشابك
إن كان شعرك يتشابك بسهولة, فإن هذا دليل واضح على ضرورة قص الشعر. إذا وجدت دائما عقد لا تُحل بالفرشاة عندما تسرحين شعرك، عليك قص شعرك بدلا من أن يتكسر بسببها.

3- قلة الحجم
من الحين للآخر، سيفقد شعرك حجمه الطبيعي وسيبدو ملتصقاً ببعضه. عندما يحدث هذا، قومي بقص شعرك فوراً. فهذا سيجدد من حيويته ويساعده على استعادة حجمه الأصلي.

4- طبقات غير متوازنة
للتأكد من هذا، قسمي شعرك لنصفين وضفريهما. إن لم تكن الضفيرتين متساويتين في الطول فأنت بحاجة لقصه.

5- المواد الكيميائية في شعرك
إذا قمت بوضع أي مواد كيميائية على شعرك (مثل الكيراتين) فبالتأكيد أنت بحاجة إلى قص شعرك بصفة دائمة لأنه يتسبب في جفاف الشعر ويترك الأطراف مقصفة.

اقرأى ايضا:
وصفات سحرية لعلاج فراغات الشعر بسهولة
خلطة طبيعية لتقوية الشعر ومنع تساقطه

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طريقة حفظ الجبنة البيضاء - المشاهدات : 151K

طريقة حفظ الجبنة البيضاء

  نشتري الجبنه البيضاء الطازجه و هي تحتوي كميات لا باس بهاا من الماء ولتخزين الجبنه اتبعي الخطوات التاليه: المقادير: -ماء -ملح -مستكه -محلب قطعه من الشاش او القماش الخفيف الطريقه الطريقة: 1- ضعي اقراص الجبنه على صينيه و رشيها بملح حتى تتخصلي من كميات الماء الزائد واتركيها مده يومين او حتى تجف من الماء 2- في وعاء على النار حضري محلول ملحي بمقدار ملعقه كبيره ملح لكل كوب ماء 3- اطحني المستكه و المحلب و ضعيه في قطعة قماش او شاش و اربطيها و ضعيها في الماء المغلى 4 -اقطعي قرص الجبنه الى...<

المزيد
توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين - المشاهدات : 149K

توسيع الحذاء الضيق الجديد في اقل من دقيقتين

طريقة سهلة وأكثر من رائعة لحل مشكلة الحذاء الجديد الضيق ، الحل يستغرق دقيقتين فقط . 1. ارتدي الجوارب على القدم، ثم ارتدي الحذاء.. 2. ركزي مجفف الشعر عند المكان الضيق، حركي اصابعك في هذه الاثناء.. 3. انتظري الى أن تبرد. 4. إزالة الجوارب<

المزيد
9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض  - المشاهدات : 147K

9 طرق لتنظيف حذائك الأبيض

الحذاء الأبيض يتواجد في خزانة كل فتاة تهتم بالموضة، فهو الحل الأمثل لارتداء ملابس بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.ولكن للأسف الحذاء الأبيض من أسهل القطع اتساخًا، ويصعب شراء حذاء جديد كل مرة يتسخ فيها الحذاء. ما يلي بعض الحيل ليظهر حذائك الأبيض جديد في كل مرة ترتديه فيها:1-استخدام طلاء الأظافر الأبيض لتغطية الخدوش.2-استخدام قماشة مع الخل لتنظيف الأوساخ.3-عدم وضع الحذاء في الغسالة، حيث ستعمل على اهتراء الحذاء بسرعة.4-استخدام فرشة الأسنان مع الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأماكن صعبة الوصول إليها.5-غسل رباط الحذاء يدويًا بماء دافئ وصابون.6-حشو الحذاء بمناديل بعد غسله لتسهيل وتسريع عملية جفافه.7-استخدام الشامبو على البقع الزيتية مع ماء دافئ...<

المزيد
Google Analytics Alternative