هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه؟ أكتشف

المشاهدات6.12K

بتاريخمنذ 10 أشهر

هل تعلم بأن فوائد الموز تختلف باختلاف لونه؟ أكتشف
مشاركة المقال

الموز من الفواكه التى تحتوى على فيتامينات ومواد غنية ومفيدة للجسم. وتتغير فوائده الصحية مع مراحل نضوجه، المتمثلة بتبدل ألوان طبقته الخارجية، لذا نقدم لكم فوائد الموز بحسب مراحل نضوجه.

1. الموز الأخضر: يحتوي على قدر منخفض جداً من السكر، ما يساهم بعملية انقاص الوزن، كما انه يحتوى على نسبة بسيطة من مضادات الأكسدة، لكنه يحتوي على نسبة عالية من النشاء التى تجعل عملية الهضم أكثر صعوبة.

upload/articles/*x*_vMIllxQuqZ6aw3j0EuqT.jpg - manalonline.com - منال العالم

2. الموز الأصفر: يحتوى على المزيد من السكر ما يجعله غير ملائم لمرضى السكري، لكنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة اكثر من الموز الأخضر، كما أنه يمد الجسم بالمزيد من الطاقة ويعمل علي تسهيل عملية الهضم وتحسينها بشكل كبير لأن كلما زاد السكر، انخفض مستوى النشاء، مما يجعل الجهاز الهضمي يمتص العناصر الغذائية بشكل أسرع.
upload/articles/*x*_Lu2BysI6dvvqnQ941975.jpg - manalonline.com - منال العالم

3. الموز المنقط: تشير البقع البنية إلى مقدار النشاء الذي تحول إلى سكر في الموز، لذا فإنه ليس مناسب تماما لمرضى السكرى، وكلما زاد عدد البقع البنية، زادت كمية السكر، كما أن هذا النوع من الموز غنيا بمضادات الأكسدة، لذا فهى تساهم في صد تكاثر ونمو الخلايا السرطانية داخل الجسم، فهو يحتوى على مادة TNF الهامة في المحافظة على خلايا الجسم.
upload/articles/*x*_z9YifutBbpCCV8uljO7G.jpg - manalonline.com - منال العالم

4. الموز البنى (المسود): أن النشاء فى الموز البنى يتحطم ويتحول إلى سكر كليا، مما يعنى أنه غير مناسب على الإطلاق للمرضى الذين يعانون من السكري، كما انه يحتوى على مستويات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة وصد الأورام السرطانية ويحد من نموها وانتشارها، كما انه غنى بمادة التريبتوفان التى تعمل على تقليل التوتر والقلق.
upload/articles/*x*_VlvPY43DHdGA6k2buYvU.jpg - manalonline.com - منال العالم


ملاحظة: كلما زاد نضج الموز كلما زاد قيمته الغذائية.

نصيحة: لابد من عدم تناول الموز الأصفر أو المنقط أو البنى (المسود) خلال فترة الرجيم لإحتوائه على نسبة كبيرة من السكر الذي يزيد من الوزن.

اقرأى ايضا:
أكتشفى فوائد البطيخ المذهلة للجسم و للرجيم
4 فوائد صحية مذهلة للعسل الأبيض

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم - المشاهدات : 105K

طرق تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية في اليوم

يمكنك خسارة رطل واحد (0.45 كغم) في الأسبوع عند حرقك 500 وحدة حرارية بشكل يومي.وذلك بإتباع الطرق التاليه : •استفد من قدميك لتحرق ما لا يقل عن 350 سعر حراري: قم بالتجول في أرجاء المنزل أو المكتب عندما تتحدث على الهاتف،و حاول أن تستعمل الدرج عوضا عن استخدام المصعد أو الدرج المتحرك إذا كان ارتفاع...<

المزيد
8 مشروبات تقضي على سرطان الثدي - المشاهدات : 97.2K

8 مشروبات تقضي على سرطان الثدي

هناك مجموعة من المشروبات الطبيعيه التي تكافح مرض سرطان الثدي الذي اصبح يهدد حياة كثير من السيدات ولا يستطيعن التعرف عليه بسهوله . اليكي مجموعة من اهم المشروبات التي تقضي علي سرطان الثدي وتعمل علي الوقايه منه . <

المزيد
10 أسباب لشرب ماء الليمون كل صباح - المشاهدات : 95.7K

10 أسباب لشرب ماء الليمون كل صباح

فوائد الليمون كثيرة ومعروفة ولعل أشهرهم على الإطلاق هو تقوية المناعة، ومن المعروف أيضًا عن عصير الليمون مساعدته في خسارة الوزن. ويحتوي الليمون على فوائد غذائية كثيرة مثل حمض الستريك والكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين "ج" وبكتين وغيرها من العناصر المقوية للمناعة وتساعد على محاربة العدوى. الطريقة الطريقة سهلة للغاية، كل ما تحتاجينه هو عصر نصف ليمونة على كوب ماء دافئ واحتساء المشروب ببطيء كل صباح قبل تناول أي طعام بمدة نصف ساعة لمساعدة جسدك على امتصاص جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة به. يساعدك ماء الليمون على: 1-حماية الجسم ضد الأمراض المعدية لاحتوائه على فيتامين "ج" المعزز للمناعة. 2-يساعد على الحفاظ على...<

المزيد
Google Analytics Alternative