إحذري.. 4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي دون أن تنتبهي

المشاهدات4.75K

بتاريخمنذ 4 أسابيع

إحذري.. 4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي دون أن تنتبهي
مشاركة المقال

1. تقليب الطعام على النار كثيراً
إن تقليب الطعام اكثر من اللزوم لا يسمح للطعام بأن ينضج جيدا، لذا لا تقومي بفعل ذلك كثيرا، عليك تقليب الطعام من فترة لأخرى حتى لا يلتصق فقط.

2. عدم تحمية المقلاة بشكل كاف قبل وضع الطعام على النار
هذا الأمر يؤدي إلى التصاق الأطعمة فى المقلاة وعدم نضجها كما يجب.

3. نقل اللحوم من الثلاجة إلى المقلاة مباشرة
يؤدى ذلك إلى نضج غير متكافئ، فينضج الخارج دون نضج الداخل، لذا يجب ترك اللحوم لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل طهيها في طبق ليأخذ حرارة الغرفة، والتأكد من إنه ليس به اى قطع من الثلج عند الطهي لأن ذلك سوف يؤدى إلى عدم اكتمال نضج اللحوم.

4. وضع كميات كبيرة من الطعام فى مقلاة واحدة
يؤدى ذلك إلى عدم اكتمال نضج الطعام وفقدانه لمعظم فوائده، حيث إن ازدحام الطعام فى المقلاة يمنع البخار من المرور وبالتالى لا يكتمل النضج، لذا عليك ترك مساحة فى المقلاة خاصة عند طهى اللحوم (سواء اللحوم البيضاء او الحمراء) لأنها تحتاج كمية من البخار حتى تنضج.

اقرأى ايضا:
تعلمى.. الطريقة الصحيحة لطهى اللحوم لقتل البكتيريا المتواجدة بهم
3 أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة سريعأ
بخطوات بسيطة.. تنظيف الخضراوات بطريقة صحيحة حفاظا على صحتك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 899K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 323K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative