أخطاء شائعة عند طهي المحشي

المشاهدات10.5K

بتاريخمنذ 5 أشهر

أخطاء شائعة عند طهي المحشي
مشاركة المقال

1. الإفراط في سلق ورق الكرنب والعنب
أن الإفراط في سلق ورق العنب أوالكرنب يتسبب في فقدان تلك الأوراق الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لقيمتها الغذائية، لذا ينصح بسلق الأوراق على البخار المكثف، أو وضعه في الماء المغلي لبضع ثواني ثم رفعه على الفور.

2. المبالغة في التخلص من لب المحشي
المبالغة في تقوير الكوسة، الباذنجان، الطماطم يتسبب في التخلص من الألياف الغذائية المفيدة الموجودة في تلك الخضروات، تعمل هذه الألياف على تحسن حركة الهضم والقولون، كما أنها تبطيء من امتصاص السكر في الدم ما يسمح للجسم الاحتفاظ بالطاقة لفترة طويلة، لذا من الأفضل هو عدم المبالغة في تقوريهم وترك الألياف للاستفادة من فوائدها، فضلا عن أنه يقلل من كمية الحشو "الأرز".

3. الإعتماد على النشويات
هناك العديد من الأشخاص يعتمدون عند طهي المحشي على الأرز ما يتسبب في زيادة كمية النشويات، لذ الأفضل هو تقليل كمية الأرز وزيادة كمية البقدونس والشبت والكزبرة والبصل والطماطم، فكلها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وتقليل السعرات الحرارية.

اقرأى ايضا:
أخطاء تفقد الطعام قيمته الغذائية
3 أخطاء تفسد الفاكهة المخزنة سريعأ
تعرفى على الأسباب الرئيسية فى فشل الكيك

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

عجينة العشر دقائق  - المشاهدات : 934K

عجينة العشر دقائق

تعد طريقة عجينة العشر دقائق من اسهل الطرق المستخدمة لعمل عجينة البيتزا وفطائر اللحم وخلية النحل. تنقسم هذه الطريقة إلى مرحلتين تترك العجينة في المرحلة الاولى بها لتخمتر لمدة عشر دقائق والمرحلة الثانية يتم إضافة باقي المكونات لها. للتعرف على هذه الطريقة تتبع الخطوات التالية: مقادير العجينة : 5 كوب دقيق. 1/4 كوب سكر. 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية. 1/4 ملعقة صغيرة ملح 2 كوب ماء دافئ. 1/2 كوب زيت. طريقة التحضير: في وعاء كبير يتم إضافة كوبين من الدقيق مع مقدار الملح والسكر والخميرة والماء، ويتم العجن حتى يتماسك الخليط. يترك لمدة عشر دقائق كي يختمر بعد...<

المزيد
7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف - المشاهدات : 337K

7 ايام واحصلي علي جسم نحيف ونظيف

ريجيم الأيام السبعة يعتبر الأسرع والأكثر فاعلية بالنسبة إلى الكثير من السيدات والذين يرغبون في إنقاص وزنهم. لكن هذا الريجيم يعدّ صعباً جداً وقد لا يحتمله أغلب الناس. إلى جانب ذلك يعدّ ريجيم الأيام السبعة منشطاً للجسم كنتيجة لأنه يعتمد على اليقطين. حيث يعمل اليقطين كمضاد للأكسدة ويساعد في خسارة الكثير من الوزن في أقصر وقت.وقد أثبتت فعالية ريجيم الأيام السبعة خاصة مع تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الصباح بديلاً عن الفطور. اليوم الأول: الغذاء: فطيرة من اليقطين، سمك على البخار وفاكهة الموسم.العشاء: سلطة الجزر، دجاج...<

المزيد
Google Analytics Alternative