هل صحيح أن السكر قد يجعل الطفل مفرطاً في الحركة؟ أكتشف

المشاهدات2.78K

بتاريخمنذ 8 أشهر

هل صحيح أن السكر قد يجعل الطفل مفرطاً في الحركة؟ أكتشف
مشاركة المقال

"فرط الحركة أو تشتت الانتباه" من أكثر الاضطرابات السلوكية التى تصيب الأطفال فى سن صغير، فإن أضرار السكريات على صحة الأطفال من الأشياء الهامة التى يجب الإنتباه إليها، حيث يفضل الأطفال دائما تناول السكريات والحلويات على غيرها من الأطعمة المفيدة، فإن السكريات أو الحلويات ليست سيئة دائما لأن جسم الطفل يحتاجها لإنتاج الطاقة اللازمة للحركة والنشاط، ولكن لابد من تناولها بشكل معقول لتجنب آثارها الضارة والسلبية المترتبة على الإفراط فى تناولها، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال كيف تؤثر السكريات على الطفل وهل فعلا تجعله مفرطاً في الحركة؟

upload/articles/*x*_9iCJlybqur2xkNDTHT27.jpg - manalonline.com - منال العالم

1. أن الإفراط فى تناول السكريات يزيد من النشاط الحركى المفرط عند الأطفال، حيث تدخل السكريات والكربوهيدرات مجرى الدم وتسبب زيادة سريعة في الأنسولين بالجسم، مما تسبب تغيرات سريعة في مستويات السكر في الدم، مما يجعل الطفل أكثر نشاطاً.

2. تتكون الحلويات بشكل أساسى من السكريات بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل المواد الدهنية والمواد الملونة والنكهات الاصطناعية والكافيين، فإن معظم هذه المواد المضافة تؤثر على الجهاز العصبى للأطفال، مما تسبب لهم اضطراب فرط الحركة الأرق، كما تسرع ضربات القلب وتؤدى إلى الكثير من المشكلات التى تؤثر سلبا على صحة الطفل.

اقرأى ايضا:
علامات نقص الفيتامينات عند الأطفال
علامات بتقولك طفلك عنده اكتئاب
سلوكيات تربوية سلبية تؤذي الأطفال
شقى ومبيسكتش... كيف تتعاملين مع الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة  - المشاهدات : 53.4K

5 طرق استرخاء للأمهات المشغولة

1-      استنشاق رائحة زكية سواء عطور أو بخور أو حتى رائحة التوابل المفضلة لديك.2-      الهروب إلى عالم آخر <

المزيد
احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل - المشاهدات : 51.2K

احذري مدمرات الموهبة لدى الطفل

١) الضرب ع الوجهيقتل ٣٠٠-٤٠٠ خلية عصبية في الدماغالمسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة ٢) الألعاب الإلكترونيةتقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي وقد تسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز واستهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات في المدينة مركز خاص باسم ضحايا الإلكترونيات : عدد كبير من الأطفال في غيبوبة من الألعاب الإلكترونية ٣) السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليملأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات ٤) السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه من إنتاج وتقدم وبذلك تصبح الدافعية لديه متدنية ٥) قفل باب الحوار...<

المزيد
30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال - المشاهدات : 41K

30 نصيحة وأكثر في تربية الأطفال

كلمـات من ذهب في تربية الأطفال 1. امدح طفلك أمام الغير .2. لا تجعله ينتقد نفسه.3. علمه السباحة.4. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.5. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.6. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم.7. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.8. علمه أن يصلي معك واغرس...<

المزيد
Google Analytics Alternative