مشروبات الألبان البديلة عن الوجبات

المشاهدات343

بتاريخمنذ شهرين

مشروبات الألبان البديلة عن الوجبات
مشاركة المقال

أحد التوجاهات العصرية في عالم مشروبات الالبان اليوم هي مشروبات الالبان البديلة عن الوجبات، والتي تحتوي على نسبة معينة من الكاربوهيدرات و البروتينات و المعادن و الفيتامينات، والتي تعوض بشكل كبير احتياجات الجسد من هذه الخصائص.

وباتت تستخدم بديلة عن الوجبات الخفيفة التي نحتاجها خلال اليوم بين الوجبات الاسياسية كما يشربها العديد من افراد المجتمع كبديل عن وجبات الافطار وذلك مع تسارع رتم الحياة السريع مثل شراب نيوتري بوست شراب اللبن مع الفواكه والذي يحتوي على نسبة من الشوفان الذي يعطي الخصائص الصحية المطلوبة والمشبعة لبداية اليوم والمعادن والفيتامينات المضافة لتعطي الجسم احتياجاته الصحية.

كما تستخدم في حالات معينه كوجود أمراض بالفم او اللثة او الأسنان أوصعوبة في البلع و في حالات سوء التغذية و ضعف الشهية او بعد بعض العمليات الجراحية.

و هناك استخدام آخر لها بهدف خسارة الوزن عن طريق استبدال وجبة أو وجبتين في اليوم بهذه المشروبات. نود ان نشير الى أهمية مراقبة معدل سعراتنا الحرارية والذي يعتبر الأساس لخسارة الوزن الزائد و النظام الغذائي المتوازن هو الأفضل لأننا يمكننا الاعتماد عليه لمدى الحياة.

كما أن أكثر الفئات التي تستقطبها هذه الفئة من المشروبات وخصوصا في دولة الامارات العربية المتحدة هي فئة الموظفين والطلاب والرياضيين.

بطاطس بيوريه بالخضراوات

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مشروبات الألبان البديلة عن الوجبات  - المشاهدات : 342

مشروبات الألبان البديلة عن الوجبات

أحد التوجاهات العصرية في عالم مشروبات الالبان اليوم هي مشروبات الالبان البديلة عن الوجبات، والتي تحتوي على نسبة معينة من الكاربوهيدرات و البروتينات و المعادن و الفيتامينات، والتي تعوض بشكل كبير احتياجات الجسد من هذه الخصائص.وباتت تستخدم بديلة عن الوجبات الخفيفة التي نحتاجها خلال اليوم بين الوجبات الاسياسية كما يشربها العديد من افراد المجتمع كبديل عن وجبات الافطار وذلك مع تسارع رتم الحياة السريع مثل شراب نيوتري بوست شراب اللبن مع الفواكه والذي يحتوي على نسبة من الشوفان الذي يعطي الخصائص الصحية المطلوبة والمشبعة لبداية اليوم والمعادن والفيتامينات المضافة لتعطي الجسم احتياجاته الصحية.كما تستخدم في حالات معينه كوجود أمراض بالفم...<

المزيد
نصائح هامة عن فيتامين د - المشاهدات : 147

نصائح هامة عن فيتامين د

تختلف مصادر الحصول على فيتامين د حيث يمكن الحصول عليه من مصادره الغذائية الطبيعية، والتعرض لاشعة الشمس الصحية، ويعتبر من الفيتامينات الضرورية لنمو الجنين منذ اليوم الاول من ولادته وحتى بلوغه الخامسة من عمره، وذلك لانه يساعد جسم الرضيع على امتصاص الكالسيوم والوقاية من امراض العظام ومرض الكساح او يسمى "لين العظام" لهذا يوصى الاطباء باعطاء فيتامين د للاطفال حديثي الولادة. ويصف الاطباء بوصف فيتامين د للأطفال الذين يتناولون حليبا صناعيا في وقت متأخر عن الأطفال الذين يرضعون حليبا طبيعيا من الام. لان معظم أنواع الحليب الصناعي مزود بفيتامين د بينما لايوجد هذا الفيتامين بكمية مناسبة وكافية في الحليب...<

المزيد
أهمية فيتامين د للأطفال الرضع  - المشاهدات : 133

أهمية فيتامين د للأطفال الرضع

أهم فوائد فيتامين د للأطفال:1. تقوية الاسنان وزيادة نموها بشكل خاص في مرحلة التسنين.2. وقاية الطفل من الاصابة بمرض السكري.3. زيادة مناعة الطفل وتنظيم عمل جهازه المناعي.4.الوقاية من تقوس الساقين وحالات تأخر المشي والحبو عند الاطفال الرضع. من الوصفات الغنية بفيتامين د:مخفوق الحليب بالشوكولاته او الفراولة: يعتبر من أكثر المشروبات المفضلة لدى الاطفال ويمكن اعداده بخفق كوب من حليب فالمدعم بي فيتامين د مع ملعقة من الكاكاو او بعض من حبات الفراولة الطازجة واعطائه للطفل والذي يمد جسم الطفل ب 120 وحدة من فيتامين د يوميا.<

المزيد
Google Analytics Alternative