صحة ورشاقة

تناولي اللوز وإخسري وزنك الزائد

اللوز من أكثر الأطعمة الموثوق بها من خبراء الطعام لما يحتويه من مزايا صحية ومغذيات مثل المغنيسيوم والنحاس وفيتامين E, كما إنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساهم في الحصول على جسم صحي، ولمعرفة أهم الأسباب التي تجعل اللوز عامل مهم في خسارة الوزن عليكِ قراءة هذا المقال:

1- يحتوي على نسبة عالية من الألياف:

          

يحتوي اللوز على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم السليم للغذاء، فالأطعمة غير المهضومة عادة ما تؤدي إلى الحموضة والانتفاخ، وعلاوة على ذلك، تحافظ الألياف أيضًا على شعورك بالشبع لفترة أطول.

2. تحتوي على نسبة عالية من البروتين:

إذا كنتِ ترغبِ في استخدام اللوز لفقدان الوزن ، قومي بإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي. اللوز غني بالبروتين الذي يساعد في تطوير الكتلة العضلية وعلاوة على ذلك ، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة تحافظ على مؤشر كتلة الجسم لدينا (BMI) وتخفضه. ويقل استهداف الدهون المخزنة في منطقة البطن ، وبالتالي تقليل الدهون في البطن.

3. إنها وجبة خفيفة منخفضة الكربوهيدرات:

يقال أن الكربوهيدرات تشكل 15 % فقط من إجمالي المغذيات لكل اللوز ، مما يعني أنها قد تكون مثالية لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات. لذلك حاولي وضع علبة صغيرة منها في متناول اليد للأوقات التي تشعري فيها بالجوع

ملحوظه: تأكدي من شراء اللوز النئ أو المحمص وغير المملح أو المقلي، لكي لا تكسبي المزيد من السعرات الحرارية بدلًا من فقدها.

مواضيع قد تهمك:

أشياء تجعلك تشعري بالجوع بإستمرار.. تجنبيها

6 طرق لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى