بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً

المشاهدات1.38K

بتاريخمنذ شهر

بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً
مشاركة المقال

اليوم المنازل السكنية اصبحت تعاني من المساحات الصغيرة و ليس كل مقبلين علي الزواج يستطيعان تحمل شراء منزل كبير الحجم أو هناك أشخاص يعيشون في منزل ذي مساحة ضيقة أو لديهم غرفة صغيرة يريدون اتساعها, فيمكنك اللجوء الي حلول بسيطة فى ديكور المنزل لجعله اكبر من حجمه الطبيعي و بالطبع التفكير في الاستغلال الامثل لمساحة ديكور المنزل و لهذا نقدم لك خطوات لجعل غرفتك الصغيرة تبدو اكبر.


اولا, لا تختاري الأثاث الضخم
أن وضع الكثير من الأثاث في غرفة صغيرة يجعلها تبدو ضيقة وأصغر, ففي غرفة الجلوس مثلاً، لا تضعي طاولة للتلفاز وقومي بتثبيته مباشرة على الحائط. وابتعدي كلياً عن وضع أريكة ضخمة بل استبدليها بأخرى أصغر حجماً.


ثانيا, تأثير المرآة على المساحة
تعكس المرايا الإضاءة وتضيف مساحة إضافية على الغرف الصغيرة. لذا، يمكنك إضافة مرآة على الحائط أو عدة مرايا صغيرة.


ثالثا, الإضاءة والألوان
تؤدي الإضاءة دوراً مهماً وبشكل خاص الطبيعية منها فهي تناسب المساحات الضيقة. لذلك، قومي باستعمال الستائر الشفافة التي تضمن دخول أشعة الشمس. كما أن ألوان طلاء الجدران عامل مهم لزيادة حجم الغرفة وأبرزها الألوان الفاتحة.


رابعا, تقليل عدد الاكسسوارات في ديكور المنزل
تقليل عدد الاكسسوارات في ديكور المنزل لعدم الشعور بالتشوش, لذا عليك الأبتعاد عن ملىء كل ركن بزينة ما لان كثرة الاكسسوارات ستشعرك بان ديكور المنزل مزدحم وستقلل من مساحته الاصلية, باختصار اعتمد البساطة في ديكور المنزل الصغير .

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً - المشاهدات : 1.38K

بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً

اليوم المنازل السكنية اصبحت تعاني من المساحات الصغيرة و ليس كل مقبلين علي الزواج يستطيعان تحمل شراء منزل كبير الحجم أو هناك أشخاص يعيشون في منزل ذي مساحة ضيقة أو لديهم غرفة صغيرة يريدون اتساعها, فيمكنك اللجوء الي حلول بسيطة فى ديكور المنزل لجعله اكبر من حجمه الطبيعي و بالطبع التفكير في الاستغلال الامثل لمساحة ديكور المنزل و لهذا نقدم لك خطوات لجعل غرفتك الصغيرة تبدو اكبر. اولا, لا تختاري الأثاث الضخمأن وضع الكثير من الأثاث في غرفة صغيرة يجعلها تبدو ضيقة وأصغر, ففي غرفة الجلوس مثلاً، لا تضعي طاولة للتلفاز وقومي بتثبيته مباشرة على الحائط. وابتعدي كلياً...<

المزيد
Google Analytics Alternative