أكواب القطايف بالقشطه

Manal Alalem
أكواب القطايف بالقشطه

15 دقيقة

6 - 8 اشخاص

246K

مقادير الوصفة

العجينة:
2 كوب دقيق
1/2 كوب سميد ناعم
1 ملعقة كبيرة بيكنج باودر
3 كوب ماء
القشطة:
4 كوب حليب
2 ملعقة كبيرة خل
4-5 فص مستكة مفتتة
1/2 كوب قيمر( قشطة)
للقلي
زيت ذرة
للتقديم
شيرة ( قطر ، شربات)
للتزيين
فستق حلبي مجروش

طريقة التحضير

  1. العجبنة: في إبريق الخلاط ضعي الدقيق، السميد، البيكنج باورد والماء، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون عجينة سائلة سميكة القوام. اتركي العجينة لترتاح لمدة 10 دقائق.
  2. أحضري صينية قصيرة الحافة وضعي فيها فوطة مطبخ نظيفة.
  3. على نار متوسطة سخّني صاج أو مقلاة واسعة ذات قاعدة سميكة. (لا تضعي زيت او سمن في المقلاة)
  4. ضعي عجينة القطايف في إبريق شاي ذو فتحة صغيرة، أسكبي العجينة على الصاج الساخن لتكوني قرص حسب الحجم المطلوب. لا تحركي يدك أثناء سكب القطايف كي لا تتغير سماكة القرص. انتظري لعدة ثواني إلى أن تتكون ثقوب على سطح القرص ويجف تماما. باستعمال ملعقة عريضة إرفعي القرص عن الصاج وضعيه على الفوطة في الصينية. (لا تقلبي القرص على الجهة الثانية يجب ان يكون سطح القرص طري كي يلتصق ببعضه عند أثناء التشكيل)
  5. أكملي سكب بقية العجينة على شكل اقراص متساوية الحجم. اتركي الأقراص لتبرد تماما قبل التشكيل.
  6. ضعي قرص من القطايف في باطن اليد اليسرى وبأطراف اصابع يدك اليمنى اضغطي بقوة على طرف القرص لتكوني زاوية، كرري الخطوة 3 مرات كي يصبح عندك مربع مفتوح من الوسط. ويصبح قرص القطايف مثل الكوب.
  7. في مقلاة واسعة ضعي مقدار من زيت الذرة بحيث يكون بارتفاع 2 بوصة، سخّني على نار متوسطة، ضعي 5-6 أكواب من القطايف في الزيت الساخن واقليها إلى أن تصبح ذهبية اللون. ضعيها على ورق نشاف لتتخلص من الزيت الفائض. أكملي قلي بقية الاكواب ودعيها لتبرد.
  8. باستعمال ملعقة صغيرة إملئي أكواب القطايف بالقشطة، وزعي الشيرة وزيني بالفستق الحلبي. قدميها مباشرة.
  9. القشطة: في قدر متوسط الحجم ضعي الحليب وسخني على نار متوسطة إلى أن يغلي، أضيفي الخل وقلبي إلى أن يتكتل الحليب وينفصل عنه الماء، صفي الحليب، ضعي في طبق عميق. أضيفي المستكة والقيمر، باستعمال الشوكة قلّبي لتختلط المواد وتحصلي على قشطة ناعمة. استعملي القشطة مباشرة.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

المكونات الأساسية لتحضير الحلويات الشرقية - المشاهدات : 10.9K

المكونات الأساسية لتحضير الحلويات الشرقية

ذاعت شهرة الحلويات الشرقية في كافة أقطار العالم، فبات الأجانب يزورون المنطقة لتذوقها والتمتع بطعمها الفريد. ولكن هل تعلمين أنّ هناك مكونات أساسية وضرورية تجدينها في معظم الحلويات الشرقية. فلنتعرّف عليها معاً. 1- القشطة:هذا المكوّن الأبيض الذي يُستخدم كحشوة لعدد من الحلويات العربية كالقطايف، عيش السرايا، وغيرها... يمكنك تحضير القشدة في المنزل بنفسك أو شرائها جاهزة من محلات الحلويات. تعلمي كيفية تحضير القشطة في المنزل من هنا2- القطر أو الشيره او الشربات:يُرافق القطر عدداً من أنواع الحلويات العربية كحلاوة الجبن أو زنود الست...<

المزيد
حضري الجبنة البيضاء في منزلك بكل سهولة - المشاهدات : 10.4K

حضري الجبنة البيضاء في منزلك بكل سهولة

وصفة سهلة وسريعة لتحضري الجبن المنزلي على طريقة الشيف منال العالم: المقادير: 5 لتر حليب كامل الدسم. 1\2 كوب خل. 1 ملعقة كبيرة ملح. حبة البركة مواضيع قد تهمك: الحلاوة الطحينية بمكونات إقتصادية جربيها إستخدامات غير متوقعة للليمون تعرفي عليها 7 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الطبخ<

المزيد
طرق سهلة لتخفيف ملوحة الطعام - المشاهدات : 9.23K

طرق سهلة لتخفيف ملوحة الطعام

حضرتِ الطبق لعائلتك بكلّ جهد وحبّ ولكنك اكتشفت أنّك أكثرت من الملح؟ لا تقلقي مع هذه النصائح ستتغلبي على هذه المشكلة: 1- إغسلي حبة بطاطس ثمّ قشّريها وقطّعيها إلى شرائح عريضة. ضعي القطع في قدر الطبخ واتركيها لـ20 دقيقة. فحبة البطاطس قادرة على امتصاص الملح الزائد. أزيلي قطع البطاطس قبل التقديم. 2- حضّري عجينة من الدقيق وقسّميها إلى كريتين أو ثلاث بحسب حجم طبقك. ضعي قطع العجين في القدر واتركيها، فهي قادرة على امتصاص الملح الزائد. لا تنسي إزالة كرات العجين من الطبق قبل التقديم. 3- هذه الطريقة مناسبة لليخنات. أضيفي كمية من الكريمة الطازجة إلى القدر، فهي قادرة على...<

المزيد
Google Analytics Alternative