باي الشوكولاتة بالبندق

Manal Alalem
باي الشوكولاتة بالبندق

30 دقيقة

8 اشخاص

28K

مقادير الوصفة

العجينة
2 كوب دقيق
3 ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
3 ملعقة كبيرة سكر ناعم الحبيبات
2/1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة قرفة
4/3 كوب زبدة مثلجة مقطعة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
4/1 كوب ماء مثلج جدا
الحشو
4/3 كوب سكر بني فاتح
1 ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
8/1 ملعقة صغيرة ملخ
1 ملعقة صغيرة قرفة
1 2/1 كوب كريمة سائلة
2 حبة كبيرة صفار البيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
100 جرام شوكولاتة سادة مقطعة
3 ملعقة كبيرة زبدة
4/1 كوب بندق محمص مجروش
الطبقة العلوية
1 كوب كريمة سائلة
2 ملعقة كبيرة سكر ناعم بودرة
للتزيين
شوكولاتة مجروشة،بندق

طريقة التحضير

  1. العجينة: في طبق عميق ضعي الدقيق، الكاكاو، الملح والقرفة، قلبي المواد بأداة تفتيت الزبدة لتختلط فقط. أضيفي قطع الزبدة وباستعمال أداة تفتيت الزبدة فتتي الزبدة في الدقيق لتحصلي على خليط مثل فتات الخبز.
  2. أضيفي مقدار ملعقة من الماء وبأطراف أصابعك إبأي بتجميع فتات الدقيق والزبدة لتحصلي على عجينة متماسكة، أضيفي بقية الماء بالتدريج مع تجميع الدقيق بخفة لتحصلي على عجينة متماسكة. لا تعجني العجينة كثيرا فقط جمعيها بين كفيك لتتماسك.
  3. قطعي العجينة إلى ٤ قطع متساوية. غلفي العجينة بالنايلون وضعيها في البراد لمدة نصف ساعة أو طوال الليل.
  4. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
  5. أحضري قالب باي أو فطيرة مزخرف الحافة مقاس ١٠ بوصة.
  6. باستعمال مبرشة الخضروات الكبيرة الثقوب أبرشي أجزاء العجينة في القالب. باستعمال أطراف أصابعك وزعي العجينة بخفة في قاع وحواف القالب لتحصلي على قاعدة متساوية وناعمة للباي. برش العجينة بهذه الطريقة يساعد على بقائها باردة أثناء التشكيل وأيضا يعطي طعم هش وخفيف للباي بعد خبزها.
  7. ضعي الثقل الخاص لخبز الباي على العجينة في القالب.
  8. ضعي القالب في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن تنضج العجينة تماما.
  9. أخرجي القالب من الفرن ودعي الباي تبرد تماما قبل وضع الحشو.
  10. . الحشو: في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة، ضعي السكر، النشا، بودرة الكاكاو، الملح، القرفة، الكريمة، صفار البيض والنشا، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي إلى أن تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، أضيفي الشوكولاتة والزبدة وقلبي إلى أن تذوب الشوكولاتة والزبدة وتحصلي على خليط ناعم ومتوسط الكثافة. أضيفي البندق وقلبي ليختلط.
  11. . وزعي الحشو على قاعدة الباي المخبوزة وساوي السطح.
  12. . ضعي الباي في البراد لعدة ساعات أو طوال الليل.
  13. . الطبقة العلوية: في وعاء الخلاط ضعي الكريمة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة وتتماسك.
  14. . وزعي الكريمة على الباي. زيني بالنبدق والشوكولاتة. قدمي الباي مباشرة.

تعليقات

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

كيف تختارين الجبن الصحى لعائلتك - المشاهدات : 1.96K

كيف تختارين الجبن الصحى لعائلتك

الجبنة غذاء معروف مصنوع من الحليب يصنع الجبن في بعض الدول من حليب الماعز أو حليب الغنم أو حليب البقر أو من أي نوع من أنواع الحليب. قد يكون الحليب مبستراً أو غير مبستر مقشوط أو بكامل دسمه, أو قد يكون حامضاً أو حلوا, ولكن نصيحة لكل شخص, لا تختار الجبن المعلبة لتجنب المواد المضرة المضافة فيها مثل المواد الحافظة, وأختر الطازجة (بالكيلو) ويفضل النوع القليل الدهون وهم: 1. الجبن القريش ينصح متخصصوا الحمية الغذائية بتناول كمية من جبن القريش لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني ، بالإضافة إلى نسبة من الكالسيوم ، وهي وجبة غير دسمة...<

المزيد
أيهما أصح... السمن أم الزيت أم الزبدة؟ - المشاهدات : 1.89K

أيهما أصح... السمن أم الزيت أم الزبدة؟

للمواد الدهنية فوائد كثيرة لزيادة نشاط الجسم، إلا أن الكثرة التي نستخدمها في طعامنا تجعلها مضرة، لذا عليك التقليل منها ولكن لا يجب الامتناع عنها تمامًا فلها فوائد عديدة منها صحة الجهاز العصبي بالإضافة إلى إمدادنا بالطاقة وتوازن العديد من الهرمونات بل الفيتامينات أيضًا خاصة تلك التي لا تمتص إلا بواسطة الدهون مثل (أ، د، ه، ك). هناك ثلاثة أنواع من الدهون الطبيعية، وهم: 1- النوع الأول هي الدهون المشبعة وهي الدهون الضارة.2- النوع الثاني هى الدهون غير المشبعة وهي الدهون المفيدة.3- النوع الثالث هى الدهون المهدرجة وهى الدهون الأكثر ضررًا. - الدهون المشبعة هي التي...<

المزيد
لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها - المشاهدات : 1.08K

لمحبى الأطعمة المقلية, بدائل صحية لتناولها

يحذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الأطعمة المقلية، وذلك لأن الأطعمة المشبعة بالزيوت تعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يزيد أصابة الجسم بالأمراض. إذا كنتم من محبي الأطعمة المقلية، إليكم طرق بديلة لتناولها بطريقة صحية. 1. البطاطس المقليةتعد البطاطا المقلية أحد الأطعمة التي لا تخلو مائدة منها إذ يحبها الصغار والكبار، ولكن حتى تتجنبي أضرار قليها في الزيت، من الممكن طهيها داخل الفرن مضافًا إليها كمية قليلة من زيت الزيتون، للاستمتاع بطعمها الطيب بطريقة صحية.2. السمبوسكأحد أشهر المقبلات على الموائد، وأكثرها تشبعًا بالزيوت، التي تسبب الكثير من الأضرار الصحية، ولتجنب أضرار قليها يمكنك...<

المزيد
Google Analytics Alternative