حلويات

بوب كورن كراميل

مقادير الوصفة


3
ملعقة كبيرة
زيت
1/2
كوب
ذرة
4
ملعقة صغيرة
ملح
3
كوب
سكر
1
كوب
ماء
3
ملعقة كبيرة
زبدة
1 1/2
ملعقة صغيرة
بيكربونات الصودا

طريقة التحضير


1 امسحي وعاء او طبق ستانلس او قدر واسع وعميق بكمية وفيرة من الزيت، اتركيه جانبا.

2 احضري 2 صينية واسعة ، بطني بورق الزبدة، رشي عليها زيت، انركيها جانبا.

3 احضري 2 ملعقة بلاستيكية عريضة وامسحيها او رشي عليها قليل من الزيت، اتركيها جانبا

4 الذرة استعملي صانعة الذرة

5 الكراميل: في قدر ستانلس عميق ضعي السكر، الماء ، الزبدة والملح ، حركي بالملعقة الخشبية الى ان تذوب الزبدة ، امسحي الجوانب بفرشاه مبللة بالماء ، توقفي عن التحريك واتركي الكراميل على نار متوسطة 15 – 20 دقيقة الى ان يصبح الخليط ذهبي اللون من الجوانب ويتبقى قليل من اللون الابيض في الوسط، لاتحركيه ابدا.

6 احضري مضرب شبكي، كوني حريصة اثناء الخطوة القادمة ، قومي باضافة بيكربونات الصودا بسرعة ودفعة واحدة الى الكراميل ، ستلاحظين فوران وبخار ساخن في الكراميل وابدأي مباشرة بالتقليب بالمضرب الشبكي بسرعة الى ان يهدأ الفوران .

7 صبي الكراميل مباشرة فوق الذرة ، قلبي مباشرة باستعمال الملعقتين لكي يتوزع الكراميل على الذرة جيدا. انتبهي وانت تقومين بهذه الخطوة حيث ان الكراميل ساخن جدا ولا يجب ان يلامس يديك.

8 ضعي الكراميل بسرعة على صواني، حاولي ان تضعيه على شكل قطع متباعدة عن بعضها، لاتشغلي نفسك اذا كانت عدة حبات ملتصقة مع بعضها فذلك يسهل فصله لاحقا.

9 اتركي الكراميل الى ان يجف تماما ، اذا كانت القطع كبيرة اكسريها بهدوء الى قطع صغيرة، ضعيه في طبق تقديم او اكواز او اكياس من الورق ، قدميه لاسرتك وانتظري الكثير من المديح والكلمات الجميلة.

          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى