تارت زهرات الخضراوات

Manal Alalem
تارت زهرات الخضراوات

-- دقيقة

--

12K

مقادير الوصفة

1 باكيت عجينة الباف باستري
1/2 كوب جبن فيتا مفتت
1/2 كوب جبن كريمي
1 حبة كبيرة بيض
1/2 ملعقة صغيرة فلفل اسود
2 عود بصل اخضر مفروم
1/4 كوب بقدونس مفروم
2 حبة كوسا صفراء
2 حبة كوسا خضراء
3 حبة جزر
3 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة التحضير

  1. سخني الفرن لدرجة حرارة ١٨٠، احضري طبق فرن مستدير مقاس ١٠ بوصة ( يمكنك استعمال طبق مربع او مستطيل، كم يمكنك استعمال صينية التارت المتحركة القاعدة لتجهيز هذا التارت )
  2. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بحيث تصبح مناسبة لحجم الطبق او القالب المستعمل، ضعيها في القالب لتغطي القاع والجوانب.
  3. باستعمال سكين تخلصي من العجينة الزائدة ( يمكنك الاستفادة من بقايا العجينة، قطعيها قطع صغيرة ثم ضعيها على التارت، سيتم تغطيتها لاحقا بزهرات الخضراوات).
  4. في طبق ضعي الجبن الفيتا، الكريمي ، البيض ، الفلفل ، البصل، البقدونس، قلبي ليختلط ثم وزعيه على التارت بحيث يغطي القاع.
  5. باستعمال أدارة تقشير الخضراوات قشري الكوسا والجزر الى شرائح رقيقة.
  6. خذي شريحة ثم لفيها حول نفسها لتصبح لفافة جميلة الشكل ضعيها على التارت فوق الحشو ( يمكنك استعمال أفكار أخرى للحشو حسب الرغبة) .
  7. كرري هذه الخطوة مع الاهتمام بوضع اللفافات بجانب بعضها مع اختيار ألوان متجانسة
  8. بـإستعمال فرشاة امسحي سطح الزهرات بزيت الزيتون.
  9. ضعي التارت في الفرن حوالي ٣٠ دقيقة أو إلى أن تصبح ذهبية اللون ثم قدميها.

تعليقات

وصفات متعلقة

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها - المشاهدات : 16.4K

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

كثيراً ما يتبقى لديك طعام من وجبة الغداء وبالطبع معظمنا يحتفظ به لليوم التالي لإعادة تسخينه وتناوله. ولكن هناك بعض الأطعمة المطبوخة عند إعادة تسخينها تشكل خطر على صحتك ويمكن ان تتحول الى سموم, فإليك قائمة بهذه الأطعمة: 1- المشروم (الفطر)الفطر يجب تناوله بعد تحضيره ولا يفضل تخزينه. البروتينات في الفطر تفسد بمجرد تقطيعه, لذا لا يجب أن يتم تخزينه لاكثر من ٢٤ ساعة, وعند إعادة التسخين لمرة واحدة, يجب أن تكون الحرارة ٧٠ درجة مئوية على الأقل. ولكن اذا قمت بتسخينه اكثر من مرة, سوف يسبب مشاكل هضمية مزمنة2- السبانخيحتوي السبانخ على نسبة عالية من...<

المزيد
إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف - المشاهدات : 9.99K

إحذري تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

أصبح الميكروويف جهازا رئيسيًا في منازلنا، وذلك لفوائده الكثيرة وأبرزها توفير الوقت والمجهود، لذا نقدم لك أبرز الأطعمة التي يجب أن تحذري من تسخينها في المكيروويف. - البيض المسلوق: الأشعة القوية التي تساعد على التسخين في الميكروويف تؤدي إلى خلق كمية كبيرة من الأبخرة داخل البيضة مما يجعلها خطيرة وقد تسبب التسمم.- اللحوم المصنعة: تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، وغالبا عند تناول لحوم مصنعة مسخنة في الميكروويف تتضاعف أخطارها على الصحة مسببة ارتفاع في نسب الكولسترول الضار الذي ينتج عنه أمراض القلب والشرايين.- الأرز: أن تسخين الأرز في الميكروويف يتسبب أحيانا في التسمم...<

المزيد
كيف تعد الحلويات بطريقة صحية وبدون زيادة فى الوزن - المشاهدات : 7.31K

كيف تعد الحلويات بطريقة صحية وبدون زيادة فى الوزن

من منا لا يحب الحلويات؟ فالعديد منا لا يقدر مقاومة الحلويات بكل أنواعها وأطباقها واختلافاتها، لكن هاجس الوزن وزيادته يقف عائقاً أمامنا. لذا نقدم لكم كيفية صنع حلويات لذيذة بطريقة صحية وبدون زيادة فى الوزن, ويمكن تناولها فطورا صحيا. اولا, المافن الديتالمكونات:- كوبان من الشوفان- 2 موز - 2 بيضتان- كوب من الزبادي لايت - 3 معالق كبيرة من العسل- معلقة صغيرة ونصف من baking powder- نصف معلقة صغيرة من baking soda- نصف معلقة صغيرة من الفانيليا- رشة من القرفةطريقة التحضير:1- نسخن الفرن على حرارة 180...<

المزيد
Google Analytics Alternative